يصعب علينا فهم الأسباب التي أدت الى إنفصال بعض الأشخاص الذين نعرفهم. فالرجل يرتبط بإمرأة تحبه وتدعمه وتقدم له كل ما يحتاج إليه، ولكن رغم ذلك يقرر الإنفصال عنها.. وهذا ما يجعلنا في حيرة من أمرنا، فما الذي يدفع بالرجل الى الإنفصال عن إمرأة تحبه خصوصاً وأننا نعيش في زمن يصعب فيه العثور على الحب الحقيقي والصادق؟

 

جميع العلاقات، حتى تلك القوية، تختبر فترات جيدة وفترات سيئة.. ولكن هناك فارق بين «الصعود والهبط» بين الجيد والسلبي معاً وبين كون كل طرف على صفحة مختلفة كلياً عن الشريك.. وهذا ما يشكل الفارق بين العلاقات التي تتجاوز الصعاب وبين تلك التي تنهار. ولكن حتى هذه العلاقات القوية والتي يمكن ان تكون علاقات سعيدة قد تنتهي بالإنفصال وذلك لان الرجل قرر أن ينهي العلاقة وأن يحطم قلب المرأة التي يدرك بأنها تحبه بكل قواها.

 

الأسباب التي تجعل برجه ينفصل عن المرأة التي تحبه وفق الابراج

 

ابراج

 

الحمل -21 مارس/آذار - 19 أبريل /نيسان

 

الرجل الحمل لا يمكنه الإستمرار في علاقة تجعله يشعر بالإختناق.. ففي اللحظة التي يشعر فيها بأن العلاقة مع الشريكة باتت «مريحة» أكثر مما يجب حينها يبدأ بالتفكير بإنهائها. الراحة تعني التقارب والذي بدروه يعني المساومة على حريته من اجل التواجد مع الشريكة.. وهذا ما لا يمكن للحمل القيام به.

 

العلاقة مع الحمل تسير على خط رفيع للغاية حيث التوازن بين المحافظة على إهتمامه وبين «خنقه» يصعب في معظم الأحيان تحقيقه. للأسف المرأة الحمل فقط هي من تجد سهولة تامة في المحافظة على سعادة الرجل الحمل وذلك لانها تشبهه بشكل كلي.. ولكن بقية الابراج تجد صعوبة تامة في إيجاد ذلك التوازن. الحمل ينفصل عن المرأة التي تحبه لانها لم تتمكن من المحافظة على إهتمامه وجعل العلاقة حيوية وفي الوقت عينه منحه حريته التي يحتاج اليها.

 

الثور 20 أبريل/ نيسان - 20 مايو/ أيار

 

من اجل نجاح العلاقة الثور يحتاج الى تواصل قائم على الإحترام المتبادل. البرج هذا لا يمكنه ان يكون في علاقة لا يشعر فيها بأن الشريكة تشاركه قيمه ومبادئه وتحترم «الرحلة» التي قرر أن يعتمدها في حياته. البرج التقليدي هذا يحتاج لان تتم الامور وفق مسار معين وبطرق محددة وفي حال لم تكن الشريكة من النوع الذي يمكنه التأقلم مع الكثير من التقليدية ومن سير الامور وفق رؤية شخص اخر فحينها الثور لا يمكنه المضي قدماً في العلاقة.

 

الثور الذي يدرك بان شريكته تحبه، عنيد لدرجة أنه سيتوقف عن رؤية ذلك الحب والتركيز فقط على واقع أن الامور لا تسير كما يريد لها أن تسير وهذا ما يفسره على أنه تقليل من احترام مبادئه ورؤيته للحياة.

 

الجوزاء 21 مايو / أيار - 21 يونيو/ حزيران

 

البعض يقول بأن الأضداد تتجاذب ولكن مع الجوزاء العكس هو الصحيح. بالنسبة للبرج هذا التواجد مع شخص يشبهه يوفر عليه العناء والوقت من اجل العثور على أرضية مشتركة بينهما، ولانه برج التوأم والتناقضات فإن العثور على أرضية مشتركة هام جداً بالنسبة اليه وذلك لانه أفضل بأشواط من محاولة التأقلم والتعامل مع الإختلافات.

الجوزاء ينفصل عن المرأة التي تحبه حين يكتشف بانها تختلف عنه بشكل كبير، ورغم انه يحب الفرادة والإختلاف ولكن في حال كانت هذه الامور تعني انه عليه أن يتأقلم مع ما هو مختلف عنه فحينها أسهل قرار عنده هو الإنفصال. المشكلة هنا هي أنه رغم ان الشخصيات قد تتشابه عند بداية العلاقة ولكن البشر بطبيعتها تنمو وهذا النمو قد يؤدي الى اختلافات في التفضيلات والنظرة الى الحياة وأحياناً في المبادئ.. والجوازء لا يمكنه التعامل مع هذه النوعية من النمو فهو يحتاج الى شريكة تنمو شخصيتها بخط مستقيم يشبه تماماً الخط الذي يعتمده.

 

 

السرطان 22 يونيو/ حزيران - 22 يوليو/ تموز

 

السرطان مستعد لوضع الكثير من الجهود من اجل بناء علاقة قوية مع الشريكة يمكنها الإستمرار الى الابد. ولكن كل هذه الجهود تتوقف حين يشعر بأن هناك الكثير من المسؤوليات الملقاة على عاتقه. ورغم انه برج صبور ويملك شخصية لطيفة جداً ولكن حاله حال كل البشر يملك قدرة للتحمل. العلاقة تفشل بالنسبة للسرطان حين لا يتمكن من فهم شخصية الشريكة وحين ،كما قلنا، يشعر بان هناك الكثير من المسؤوليات. حينها ورغم كل الحب الذي قد يكنه السرطان للشريكة التي بدورها تكن له الحب فإنه سيقرر الانفصال عنها. فهو غير مستعد لبذل كل هذه الجهود في علاقة لا تمنحه السعادة.

 

الأسد 23 يوليو/ تموز - 22 أغسطس/ آب  

 

الأسد يحتاج لان يكون في علاقة مع شريكة تساعده على الإرتقاء وتمنحه الإلهام من أجل المضي قدماً وبذل كل الجهود الضرورية من اجل النجاح. ولكن حين يشعر بانه مع إمرأة يحتاج الى رعايتها طوال الوقت فحينها النهاية قريبة جداً. هو يحتاج لإمرأة مستقلة يمكنها الإعتناء بنفسها. وحين يعتبر بان الشريكة باتت سلبية وتوقفت عن المحاولة وبالتالي باتت الحياة معها ثابتة في مكان واحد حينها سيقرر الانفصال لانه لا يمكنه رغم كل الحب ان يعيش حياة خالية من الحماسة والمحفزات.

 

 

العذراء 23 أغسطس/ آب - 22 سبتمبر/أيلول

 

العذراء يملك توقعات عالية جداً وهو يوضحها منذ البداية ولسبب بديهي. البرج هذا يدرك بان العلاقات تفشل لان الأطراف المعنية لا توضح منذ البداية ما الذي تريده أو تتوقعه من العلاقات أو لانها لا تعرف ما الذي يريده الاخر، وعليه هو يوضح ما الذي يريده ويتوقعه ويتوقع في المقابل ان تقوم الشريكة بالمثل. وحين لا تكون الشريكة على الصفحة نفسها فحينها العلاقة بالنسبة اليه مصيرها الفشل. البرج هذا يحتاج لإمرأة تحفزه وتقف الى جانبه وهذا الامر، بالنسبة اليه، لا يمكن تحقيقه إلا من خلال الوضوح التام.

 

الميزان 23 سبتمبر/أيلول - 22 أكتوبر/ تشرين الأول

 

الميزان برج متفائل وهو يحاول وبشكل دائم أن ينظر الى كل ما يحدث من حوله بشكل إيجابي وذلك لانه يحتاج لان يكون متفائلاً عوض أن يكون متشائماً أو حتى واقعياً. ولهذا السبب نجد ان الميزان يملك الكثير من القناعات المثالية وهذا ما يؤثر على علاقاته. البرج هذا ورغم انه يدرك أنه احياناً من الصعوبة بمكان ان ينظر وبشكل دائم الى الامور بشكل إيجابي إلا انه يحاول كل ما بوسعه من اجل القيام بذلك.. وهو يحتاج لشريكة تقوم بالمثل. الميزان ينفصل عن المرأة التي تحبه حين تصبح سلبية جداً أو متشائمة رغم معرفته بأنه لا يمكن للجميع أن يكونوا متفائلين ولكنه لا يمكنه ان يكون جزءاً من علاقة تكون فيها الشريكة متشائمة أو سلبية.

 

العقرب 23 أكتوبر/ تشرين الأول - 21 نوفمبر/ تشرين الثاني

 

العقرب يضع أهمية كبيرة جداً على الثقة والإخلاص ومن دونهما لا يمكن للعلاقة أن تستمر. هو لا يمكنه منح الحب أو تقبل حب الشريكة حين يفقد أي من هذين الامرين.

اي تردد من قبل الشريكة للإنفتاح على العقرب يجعله يبدأ بالتشكيك بنواياها وإخلاصها.. ولكن المشكلة مع العقرب هو أن الكثير من الامور تجعله يشكك بنوايا الشريكة وبعضها قد لا يكون له أي أساس من الصحة والمشكلة الاكبر هي أنه حين يقتنع بأمر ما فلا مجال لإقناعه بعكس ذلك.

في الواقع أي إمرأة ترتبط بالعقرب عليها أن تضع إمكانية الإنفصال عنه كجزء متوقع من مسار العلاقة.. لان إنفصال العقرب عن المرأة التي تحبه وارد جداً وبشكل دائم.

 

 

القوس 22 نوفمبر/ تشرين الثاني- 21 ديسمبر/‪كانون الاول

 

القوس يبحث وبشكل دائم عن علاقة ديناميكية فيها الكثير من الحماسة والمرح. العلاقات بالنسبة للبرج هذا لا يجب ان تكون جدية وخالية من المغامرة والمرح وعليه حين تتحول الى علاقة «طبيعية» أو علاقة بشكلها التقليدي الجدي فحينها سينفصل عن المرأة التي تحبه.

الحب غير كافٍ بالنسبة للقوس فيجب ان يكون هناك الهامش الكبير من الحرية والمغامرة والمرح والكثير من الخفة في العلاقة. الجدية لا مكان لها في حياة البرج هذا وبالتالي حين تصبح الامور واقعية أكثر مما يمكنه الإحتمال حينها العلاقة ستكون قد إنتهت بالنسبة اليه.

 

الجدي 22ديسمبر/ كانون الأول - 19 يناير/ كانون الثاني

 

الجدي هو الأكثر نضجاً والاكثر تحملاً للمسؤولية بين جميع الابراج.. ولهذا السبب هو يحتاج الى إمرأة ناضجة وتتحمل المسؤوليات مثله. هو يبحث وبشكل دائم عن العلاقة المثالية وعليه هو مستعد للقيام بكل شيء من أجل ضمان نجاح العلاقة شرط ان تتمتع الشريكة بالنضج وحس المسؤولية. في حال كانت الشريكة متهورة أو عديمة المسؤولية أو حتى لا تتحمل المسؤوليات كما يتوقع الجدي فحينها العلاقة ستنتهي. البرج هذا يريد إمرأة يمكنه الإعتماد عليها طوال الوقت والتي يمكنها الاعتناء بنفسها سواء كان حاضراً أم غائباً. في حال كانت الشريكة تملك شخصية طفولية دائمة أو آنية وفي حال كانت لم تصل بعد الى مرحلة النضوج فحينها سينهي العلاقة رغم إدراكه بان شريكته تحبه.

 

الدلو 20 يناير/ كانون الثاني - 18 فبراير / شباط

 

الرجل الدلو يحتاج الى حريته والى فرادته من اجل ان يكون سعيداً في العلاقة. المشكلة مع الدلو هو أنه لا يحتمل أن يكون في علاقة يتعلق بها الاخر به.. ولكن هذا هو جوهر العلاقات بشكل عام. شريكة تحب شريكها وتريد إمضاء الوقت معه وإظهار حبها وإكتراثها له ولكن الدلو لا يمكنه تقبل هذا الواقع. فهو سيشعر حينها بان العلاقة تخنفه وبأن حريته سلبت منه. وهذا ما يجعل الدلو ينفصل عن المرأة التي تحبه والتي على الارجح يحبها وما يزال يكن المشاعر لها. ولكنه يفضل الانفصال على أن يكون في علاقة تجعله تعيساً.

 

 الحوت 19 فبراير/شباط - 20 مارس/آذار

 

الحوت مستعد للقيام بالمستحيل من اجل سعادة من يحب. الحوت حين يقع في الحب فهو يحب بكل قواه وعليه يكون هناك الكثير من الشغف والكثير من المتطلبات. الحوت ينهي العلاقة حين يشعر بان الشريكة ليست على الصفحة نفسه معه ولا تضع الجهود الكافية من اجل منحه الحب الذي يقوم هو بمنحها إياه. المشكلة مع الحوت الرومانسي هو انه غالباً ما لا يتم التعامل معه بجدية من قبل النساء اللواتي يرتبط بهن وذلك لان هناك مفهوم مشوه للرومانسية والذكورية، وحين يشعر الحوت بان الشريكة لا تفهمه ولا تقدر ما يقوم بمنحه فحينها سيقرر الانفصال عنها.

 

إقرئي ايضاً:

من هم مشاهير برج السرطان؟

أي من الصديقات ستوفر لك الدعم والحب والإخلاص وفق الأبراج؟

هذا ما ينتظر الابراج في فصل الصيف.. بداية اعلان موسم السرطان

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من أبراج وتطلعات

6
أبراج وتطلعات
أبراج جمالها الخارجي يخطف الأنفاس

هناك الكثير من الأقوال والأمثال التي تحاول أن تقلل من أهمية الجمال الخارجي بشكل أو...

7
أبراج وتطلعات
من وفاء الكيلاني الى كاظم الساهر.. هكذا يجسد مشاهير العذراء خصال برجهم

في الثالث والعشرين من أغسطس/ آب يبدأ موسم العذراء ويستمر حتى الثاني والعشرين من سب...

17
أبراج وتطلعات
من هم نجوم ونجمات برج العذراء؟

يحتفل الذين ينتمون الى برج العذراء بعيد ميلادهم بين الفترة الممتدة بين ٢٣ آب/أغسطس...

3
أبراج وتطلعات
الابراج تحدد درجة تسامحك لغيرك او حقدك عليه

تحدد الابراج صفات عديدة موجودة عند كل منها، لا سيما مدى مسامحتنا للآخر، واستعدادنا...

6
أبراج وتطلعات
من هي الأبراج التي تفضل العودة إلى الشريك السابق على الإرتباط بشريك جديد؟

بعض الأشخاص يمكنهم إنهاء علاقة أو تقبل إنهاء الآخر للعلاقة والمضي قدماً، وهناك فئة...

6
أبراج وتطلعات
ثنائيات في الأبراج تختبر كيمياء حادة في البداية.. ثم ما تلبث أن تختفي

العلاقات تعتمد على الأشخاص الذي يكونون جزءاً منها ولكن في المقابل هناك عدة عوامل ت...

6
أبراج وتطلعات
هذه الأبراج تبحث عن شريك مغامر

بعض الأبراج تحب الحياة الهادئة التي تسير وفق مسار متوقع أو بالحد الأدنى لا تتضمن ا...

3
أبراج وتطلعات
الابراج وصفاتها تميز بين عدوك اللدود وصديقك الحقيقي

هناك عدة أسباب للعدواة بين الابراج، فالبعض يحمل الاحقاد، والبعض أناني، وفئة انتهاز...

6
أبراج وتطلعات
هذه الأبراج غير متوفرة عاطفياً

جميع البشر يمكنها أن تكون «غير متوفرة» عاطفياً أو أن تبعد نفسها عاطفياً عن الآخرين...