فرش المكياج وكيفية استخدامها

تعرّفي على أهمّ أنواع فرش المكياج  وطرق الصحيحة لاستخدامها من أجل مكياج متقن، خاصّة وأنّ تطبيق المكياج بالفرش الصحيحة يعمل على تثبيته لساعات طويلة.

 

فرش المكياج وطرق استخدامها
 

 

فرش المكياج وكيفية استخدامها

 

فرشاة المكياج المائلة

 

يستخدم هذا النوع من الفرش لملء الفراغات بين زغب الحاجبين، حيث تأتي أطراف الفرشاة بزاوية مائلة لتسهيل تطبيق لون الحاجب بشكل مثاليّ، كما يمكن استخدامها لرسم خطوط الآيلاينر بشكل دقيق ومتقن.
 

 

فرشاة كريم الأساس

 

تبدو نديّة ومسطّحة بعض الشيء، تعمل على توزيع كريم الأساس السائل بشكل متساوٍ على البشرة، تمنحها لوناً موحّداً وتغطية مثاليّة. يتوفّر منها الحجم الصغير لتوزيع كريم الكونسيلر أسفل العين لتظليل الهالات السوداء وتغطيتها بشكل فائق وعلى ندوب وشوائب البشرة.

 

 

فرشاة البودرة بمختلف أحجامهما

 

فرش المكياج وكيفية استخدامها

هذه الفرشاة تتوفر بأحجام عديدة ومختلفة، منها الكبيرة، المتوسّطة والصغيرة. تستخدم الفرشاة الكبيرة في تطبيق بودرة الوجه المضغوطة أو الحرّة بعد توزيع الأساس السائل لمنح البشرة تغطية مخمليّة ونقيّة، كما يمكن استخدامها أيضاً على كامل بشرة الجسم والمناطق التي تكشف عنها قصّة الفستان، كالأكتاف، الرقبة، الذراعين والساقين أيضاً، في حين تستخدم الفرشاة الصغيرة لتوزيع أحمر الخدود على الوجنتين وجسر الأنف وأيضاً لتوزيع الهايلايتر ا.
 

 

فرشاة ظلال الآيشادو

 

تتميز بشعيرات مسطّحة ورفيعة تعمل على تطبيق ظلال الجفون وبرايمر العيون بسلاسة فائقة، كذلك تتوفّر فرشاة دمج الظلال على شكل إسفنجة بيضاويّة للحصول على مكياج عيون سموكي على كامل الجفون المتحرّكة والثابتة.
 

 

فرشاة الكونتور

 

مثاليّة لنحت الوجه وتنفيذ كونتور مثاليّ على كامل الوجه. هي مسطّحة ومائلة قليلاً، ما يجعلها تنزلق على البشرة بسلاسة. يمكن اعتماد هذه الفرشاة لتوزيع مستحضر البرونزر على الرقبة، الأكتاف والمساحات الكبيرة.
 

 

فرشاة الشفاه

 

تستخدم هذه الفرشاة لتوزيع أحمر الشفاه والغلوس، وتعدّ ضروريّة جدّاً لحقيبة مكياجكِ. تناسب جميع أشكال الشفاه الرفيعة والعريضة، حيث تساعد في الحصول على مكياج شفاه متقن ومثاليّ.
 

اقرئي أيضاً:   أفضل الطرق لغسل البيوتي بلندر وفرش المكياج

 

فرشاة الحواجب

 

فرش المكياج وكيفية استخدامها

 

من الضروريّ تمشيط الحواجب بفرشاة الحواجب المصمّمة بواجهتين، الأولى كناية عن فرشاة مستقيمة ورفيعة، والثانية مشط صغير لتمشيط وتهذيب الحواجب وأيضاً لتمشيط الرموش المتكتّلة بالماسكارا.
 

 

فرشاة الماسكارا

 

تستخدم لتمشيط الرموش أوّلاً قبل توزيع الماسكارا الملوّنة لأجل تفريق الرموش المتشابكة، كما تستخدم أيضاً لتمشيط الحواجب، رفعها وتهذيبها.

أضف تعليقا