نصائح لتنعيم الشعر التالف بطرق طبيعية

هناك طريقتان يمكنكِ من خلالهما الحصول على شعر ناعم، الطريقة الطبيعية ، باستخدام بعض المكونات والنصائح والحيل التي تعزز النعومة، أو العلاجات الكيميائية.

على الرغم من أن النعومة الطبيعية مؤقتة، إلا أن تأثيرها على شعركِ يكون أكثر ايجابية. على عكس الطريقة الكيميائية التي قد تمنحكِ نتيجة تدوم دائم إلى أربعة وثمانية أشهر، ولكن لها تأثير ضار على شعركِ إذا لم يتم الاهتمام به بشكل صحيح.

 

كيفية الحصول على شعر ناعم بشكل طبيعي

 

تنعيم الشعر التالف

 

1. شطف الشعر بالماء البارد

 

استخدام الماء البارد لشطف الشعر يحتفظ بالطبقة الخارجية من شعركِ، و التي توفر له الحماية من عوامل الطقس، مما يجعله أملسًا ولامعًا. على عكس الماء الدافئ أو الساخن الذي يرفع هذه الطبقة ويؤدي إلى تجعد الشعر. إذا لم تستطيعي تحمل فكرة استخدام الماء البارد للاستحمام ، اغسلي شعركِ بعيداً عن جسمكِ، باستخدام دلو من الماء البارد وإبريق ، مع ثني رأسكِ إلى الأمام والبدء في صب الماء على شعركِ.
 

 

2. جل الصبار
 

 

تنعيم الشعر التالف

 

ستندهشي من معرفة أن الصبار يحتوى على 75 من العناصر الغذائية المغذية للشعر. يحتوي الصبارىعلى إنزيمات تؤدي إلى نمو شعر صحي و ناعم . كما يحتوي على التركيب الكيميائي نفسه لتركيبة الكيراتين، فضلاً عن البروتين المكون الرئيسي للشعر، أخيراَ يخترق جل الصبار الشعر بسهولة ليوفر له كل هذه الفوائد.

طريقة تطبيق جل الصبار:

اقطعي جذع من الصبار، ثم قومي بإزالة الطبقة الخضراء السطحية حتى يظهر الجل الداخلي الشفاف، استخرجي هذا الجل مع تخفيفه بقليل من الماء، ثم طبقية على الشعر بأكمله.
اتركيه على الشعر لمدة 30 دقيقة ثم يغسل بشامبو خفيف.

 

3. ماسكات البيض

 

شاهدي أيضا : 

 

 

سواء كان شعركِ جافًا، تالفًا، دهنياً أو مجعد وهايش، فإن ماسك البيض هو الحل الفوري لكل ذلك. يحتوي البيض على نسبة عالية من البروتينات والعناصر الغذائية ، مما يساعد على جعل شعركِ لامعًا وصحياً.
إليك كيف يمكنكِ استخدام البيض لتنعيم شعركِ:
المكونات:
1 بيضة
1 ملعقة صغيرة عسل
1 ملعقة كبيرة من القشدة
1 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون
الطريقة:
تُفضى محتويات البيضة داخل وعاء صغير ثم أضفِ ملعقة صغيرة من العسل والقشدة وزيت الزيتون.
تخلط المكونات جيدا لتشكيل عجينة ناعمة ثم تطبق على جميع أنحاء الشعر.
اتركي الماسك حتى يجف، اغسليه بالماء البارد والشامبو كالمعتاد.

اقرئي أيضا : خلطات تحمي شعرك من الهيشان في الصيف

أضف تعليقا