أفضل خلطات زبدة الشيا للترطيب والتفتيح

لقد أصبحت زبدة الشيا المكون الجمالي الأول من دون منازع، فهي عبارة عن مادة دهنية طبيعية غنية بالفيتامينات والمعادن والخصائص الطبيعية، التي تعمل على تغذية وترطيب البشرة في العمق، وتفتيح المناطق الداكنة في الوجه والجسم، مما جعلها تدخل في ترطيبة العديد من مستحضرات العناية بالبشرة.

 

وفي هذا المقال، سنقدم لك أفضل خلطات زبدة الشيا لترطيب وتفتيح بشرة الوجه والجسم.

 

أفضل خلطات زبدة الشيا لتفتيح البشرة

 

خلطة زبدة الشيا لتفتيح بشرة الوجه

 

قومي بتدليك بشرة وجهك بزبدة الشيا، بحركات هادئة لبضع دقائق، من ثم أزيلي الزبدة عن وجهك بواسطة فوطة قطنية. بعدها، دلكي وجهك مجدداً بكمية متساوية من العسل وزيت الزيتون. انتظري مدة نصفة ساعة، بعدها، اغسلي وجهك بالغسول الملائم وشطفيه بالماء الدافئ.

 

 

خلطة زبدة الشيا لتفتيح بشرة الجسم

 

امزجي ملعقة كبيرة من كل من زبدة الشيا، زيت جوز الهند، النشا، زيت اللوز، زبدة الفستق، وملعقة صغيرة من السكر. حركي المكونات كافة وطبقيها على المناطق الداكنة في جسمك، مع تدليكها بأطراف أصابعك. اتركي المكونات على جسمك مدة نصف ساعة، بعدها اغسلي جسمك على الطريقة الاعتيادية.

 

خلطة زبدة الشيا للتخلص من البقع الداكنة

 

اخلطي ملعقة صغيرة من كل زبدة الشيا والعسل، وطبقي الخليط على بشرة وجهك، مع تدليكها بحركات هادئة بأطراف أصابعك لبضع دقائق. بعدها، اغسلي وجهك وشطفيه بالماء الدافئ.

 

أفضل خلطات زبدة الشيا لترطيب البشرة

 

لترطيب بشرة الوجه

 

قومي بخلط ملعقة كبيرة من زبدة الشيا، مع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند. وحين يصبح الخليط متجانساً، طبقيه على بشرة وجهك وعنقك، وذلك بطريقة التدليك بأطراف أصابعك، لتمتص البشرة المكونات جيداً. اتركي الخليط على وجهك وعنقك لمدة نصف ساعة، بعدها نظفيه بالغسول الملائم وشطفي بشرتك جيداً بالماء الفاتر.

 

 لترطيب اليدين

 

امزجي ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون مع القليل من زبدة الشيا. حركي المزيج جيداً وضعيه على كفّ يديك، مع فركهما جيداً. اتركي المزيج على يديك لمدة ربع ساعة، بعدها اغسليهما جيداً وشطفيهما بالمياه الفاترة.

 

 

لترطيب القدمين

 

كثيراً ما تتعرض القدمين للجفاف الشديد والتشققات، فيصبح مظهرهما مزعجاً جداً. لتجنب ذلك وللحفاظ على قدمين ناعمتين، اخلطي كمية متساوية من كل من زبدة الشيا والعسل الطبيعي، ودلكي بها قدميك جيداً لبضع دقائق. بعدها، اغسلي قدميك وشطفيهما بالماء الفاتر.

 

لتنعيم الشفايف

 

لتنعيم الشفاه، اخلطي كمية مناسبة من زبدة الشيا وزيت اللوز الحلو، ودلكي بالخليط شفاهك لبعض الوقت. اتركي الخليط على شفتيك لمدة ربع ساعة، بعدها، اغسلي وجهك على الطريقة الاعتيادية.

 

كريم ترطيب الجسم من زبدة الشيا

 

ذوبي ثلاث ملاعق كبيرة من زبدة الشيا، ربع كوب من زبدة الكاكاو، ملعقة كبيرة من شمع العسل، ست ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند، وملعقة صغيرة من زيت فيتامين E في المايكروويف، مع الحرص على وضع المكونات في إناء معقم. وحين تبرد هذه المكونات قليلاً، أضيفي إليها ست ملاعق كبيرة من زيت اللوز واخلطيها جيداً في الخلاط الكهربائي. وفي وعاء آخر معقم أيضاً، امزجي نصف كوب من ماء الورد وربع كوب من جل الألوفيرا، وأضيفيهما الى المكونات الموضوعة في الخلاط، مع ضرورة خلط المكونات مجدداً الى أن تحصلي على خليط كريمي. بعدها، أضيفي الى الخليط الزيت العطري الذي تريدينه. قومي بحفظ الكريم في زجاجة معقمة ومحكمة الإغلاق، على أن تضعيها في الثلاجة بعد كل استعمال.

 

شاهدي ايضاً:

 

 

إقرئي ايضاُ:

خلطات تبييض سواد زوايا الفم مع هذه المكونات قليلة التكلفة

ماسك الشوفان الافضل لتبييض الوجه والرقبة والجسم

خلطات تقشير لتبييض البشرة

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة