اختبار شخصية يكشف درجة وفاء الزوج من خلال صفاته 

يمكن خوض اختبار شخصية بسيط ان يساعد على اكتشاف امور مصيرية ومهمة في الحياة. فقد يكفي مثلاً النظر اى رسم ما وتحديد ما تتم رؤيته اولاً للتعرف الى الطباع الخاصة وصفات الاشخاص الذين يعيشون في المحيط. كذلك من الممكن الاستعانة بطرق اخرى اكثر سرعة وسهولة ومنها ان يتم اختيار واحد من ضمن عدد من الرسوم. وهذا ما يجب فعله في اختبار الشخصية هذا حيث يجب اختيار احد المشاهد الطبيعية الاربعة. 

 

معرفة درجة وفاء الزوج باختبار شخصية بسيط 


يساعد اختبار شخصية سهل التطبيق وبسيط جداً الزوجة على اكتشاف صفات الزوج التي تؤثر على درجة وفائه لها. وفي هذه الاختبار يكفي ان تختار المشهد الطبيعي المفضل.  

المنظر رقم 1 


يعني اختيار المنظر رقم 1 أن الزوج طموح وقادر على تحمل الكثير من المسؤوليات. كما انه موضوعي ولا يأخذ القرارات بناء على انفعالاته وهو ايجابي وصبور ويواصل العمل بجد من اجل تحقيق جميع الاهداف التي يسعى اليها من دون استسلام. وفي هذا الإطار يحرص دائماً على القيام بكل ما من شأنه الحفاظ على سلامة العلاقة بينه وبين زوجته واستقرارها. فهو وفي الى درجة كبيرة جداً ولا يسمح لأي حدث ان يؤثر على زواجه. كما  يبدي تمسكاً شديداً بالوعود التي يقطعها لشريكة حياته ويقوم بكل ما في وسعه من اجل تنفيذها. 

المنظر رقم 2 


يكشف اختيار الرقم 2 في اختبار الشخصية هذا أن الزوج مبدع ويحسن ايجاد الحلول لكل المواقف المحرجة او الصعبة ولكل المشاكل التي يواجهها. وما يزيد قدرته هذه هي ثقته الدائمة بنفسه وحرصه دائماً على القيام بكل الأمور على اكمل وجه وعلى تحقيق التفوق في كل مجالات حياته ومنها زواجه. ولهذا يلاحظ انه يظهر الكثير من الوفاء تجاه زوجته في حالة ظلت الاخيرة تبادله بالمثل وتقوم بكل ما من شأنه ان يجذبه إليها. ويشير اختيار هذا الرقم ايضاً الى ان الزوج يحب المنافسة وخوض التجارب التي تظهر تميزه. ولهذا يصر على تقديم افضل ما لديه لعائلته ايضاً. 

 

اختبار تحليل شخصية

 

اقرئي ايضا:  اختبار شخصية: أيّ من هذه المجموعات ليست عائلة؟

 

المنظر 3 


يعني هذا الرقم أن الزوج يتمتع بشخصية عقلانية ومستقلة وقيادية. كما انه مثالي ويعتبر انه المسؤول عن اصلاح كل الاخطاء التي تقع في محيطه القريب والبعيد. وهو فضولي ويبحث بشكل دائم عن المعرفة ولا يحب خوض النقاشات العقيمة وتبادل الافكار والاحاديث السطحية. ولكي يبقى وفياً للزوجة يجب ان تتحلى هي ايضاً بالحكمة لكي يتحقق الانسجام بينهما. ويتميز الزوج في هذه الحالة ايضاً بأنه يجيد الاهتمام بأكثر من مجال في الوقت نفسه. ولهذا يمكنه تحقيق التوازن بين الحياة المهنية والاجتماعية والحياة الاسرية. وقد يبدو قاسياً وجافاً لكنه يعبر عن مشاعره بطرق مختلفة قد لا تنتبه لها شريكة الحياة الا في وقت متأخر. 

المنظر 4 
يكشف الرقم 4 في اختبار الشخصية هذا ان الزوج يبدي الحماس التلقائي في مواجهة كل ما يستحق ذلك مثل العمل والقضايا الخاصة والعامة والنشاطات. وهو يبحث دائماً عن طريقة لإبراز حيويته ونشاطه والتعبير عن قدراته. ولهذا يضفي الكثير من المرح على حياته الزوجية. لكنه لا يحتمل ان تكون الزوجة دائمة الحزن او القلق او الاكتئاب. فهذه الصفة لديها قد تؤثر سلباً على وفائه لها. وهو دائم الاستعداد للمبادرة وتقديم النصائح للآخرين. كما انه يحرص على الحد من شعورهم بالضغط النفسي والتوتر. وهو ما يظهر واضحاً من خلال اختيار تحليل الشخصية والطباع هذا. 


 

أضف تعليقا