كيفية تصحيح شكل الشفاه والعينين بالمكياج

يرى خبير مكياج أكاديمية LAB في بيروت "داني عطية"، والذي قدم مؤخراً كورسْ أكاديمية LAB على "مدرسة الجميلة"، أول موقع لتعليم المكياج أونلاين في الوطن العربي؛ أن للمكياج دوراً أهم من تجميل مظهر الوجه، ألا وهو تصحيح الملامح وإخفاء أي عيوب إن وجدت، كتصحيح شكل الشفاه وشكل العيون.

تصحيح شكل الشفاه بالمكياج

قد لا يعجب بعض الفتيات شكل شفتهم العلوية أو السفلية كونها رفيعة، وهنا يقدم الخبير داني عطية الحلول، وهي أن يتم تكبير وتعديل الشكل من أعلى وأسفل فقط، دون الاقتراب أو التعديل في حدود زاويتي الفم.

كذلك يقدم حلولاً للشفاه غير المتماثلة ضمن درس "كيفية تصحيح الشفاه".

تصحيح شكل العيون

كمبدأ الكونتورنغ الذي يجعل شكل الوجه أقرب للبيضاوي، يتم تصحيح شكل العيون بالمكياج لتصبح أقرب إلى شكل العيون اللوزية، وهو ما يوضحه الخبير في درس "طريقة تصحيح شكل العين بالمكياج" من كورس أكاديمية LAB. وفي هذا الدرس يوضح داني عطية طريقة تصحيح كلّ من شكل العيون الغائرة "المبطنة"، العيون الجاحظة، العيون الصغيرة، العيون الآسيوية، العيون المتباعدة، العيون المتقاربة، العيون الناعسة.

مثلاً، يتم تصحيح شكل العيون الناعسة برسم الآيلاينر من منتصف الجفن باتجاه الخارج، مع تكثيف الرموش ورفع رسمة الحاجب.

فيما يوضع قلم أسود داخل العين مع تطبيق ظل داكن فوق الجفن المتحرك، وظل فاتح لامع أسفل الحاجبين لتصحيح العيون الجاحظة.

سجلي الآن في "مدرسة الجميلة"؛ لتشاهدي الدروس التعليمية كاملة، اختاري كورسْ أكاديمية LAB من بيروت من دورات المكياج، من ثم اختاري درس "كيفية تصحيح الشفاه"، ودرساً آخر بعنوان: "طريقة تصحيح شكل العين بالمكياج".

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج