وصفات للتخلص من حب الشباب

هل تعانين من حب الشباب وأعراضه المزعجة، يمكنك التخلص منه بوصفة سهلة وسريعة تساعدك على التخلص من حب الشباب بسرعة غير متوقعه.

 

إليك مكونات الوصفات للتخلص من حب الشباب  وطريقة التطبيق

 

1. وصفة الألوفيرا لمحاربة حب الشباب


يتمتع الألوة فيرا بكونه أحد العوامل المعروفة المضادة لحب الشباب، ويمتلك خواص مضادة للالتهابات ومطهرة ومسكنة تساعد على معالجة الألم والالتهابات المرتبطة بحب الشباب في الصدر أيضاً.
المكونات
جل الصبار الطازج
طريقة الاستعمال
ضعي جل الصبار على المنطقة المصابة واتركي الأمر عند هذا الحد ودعيه يمتصه جلدك واتركيه يجف تماماً قبل تطبيق أي شيء فوقه وكرري هذا العلاج كل يوم لبضعة أشهر للحصول على النتيجة المرجوة.

 

شاهدي أيضا : 

 

 

2. وصفة قناع الليمون لمحاربة حب الشباب


تساعد الطبيعة الحمضية لليمون على التخلص من مسام البشرة وتنظيفها بعمق والتي تساعد على مكافحة حب الشباب. إلى جانب ذلك، الليمون هو مصدر غني لفيتامين C الذي يتعامل بفعالية مع حب الشباب والالتهابات التي تسببها.
المكونات
نصف ليمونة
طريقة الاستعمال
ضعي شريحة الليمون إلى نصفين. خذي نصفاً وافركيه برفق فوق المنطقة المصابة. اتركيه لمدة ساعتين تقريباً ثم شطفيه جيداً. كرري هذا العلاج مرة أو مرتين في الأسبوع للنتيجة المرجوة.

 

3. وصفة التفاح للتخلص من حب الشباب


عصير التفاح والخل تساعد الخواص المضادة للأكسدة والمضادة للبكتيريا في خل التفاح في محاربة البكتيريا المسببة لحب الشباب، وكذلك للحفاظ على توازن درجة الحموضة في بشرتك.
مكونات وصفة خل التفاح
1 ملعقة صغيرة من خل التفاح
2 ملعقة صغيرة ماء

اقرئي أيضا : وداعًا لسواد زوايا الفم المزعج مع هذه المكونات قليلة التكلفة

طريقة الاستعمال
ضعي خل التفاح في الماء. وأبدئي في توزيع الخل على المنطقة المصابة بخل التفاح واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم شطفيه جيداً في وقت لاحق. كرري هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع للنتيجة المرجوة.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة