5 أخطاء صحية كارثية توقفي عنها

أخطاء صحية عديدة يقوم بها الكثيرون، تسبب لهم الكثير من المشاكل الصحية وأعراضاً صحية مزعجة.. إليك أبرز تلك الأخطاء، توقفي عنها، يقدمها موقع «برايت سايد».

1. وقت كافٍ للإحماء..
بعد فترة طويلة من الانقطاع عن الرياضة، عليك اللجوء إلى ممارستها تدريجياً، وعدم إغفال أهمية الإحماء، أولئك الذين يقومون بذلك بوتيرة سريعة، أكثر عرضة للإصابة، والإصابة بالتهاب في الركبتين والكتفين، يجب التأكد قبل الانتقال من تمرين لآخر؛ أنك تستعدين دائماً قبل التمرين والانتقال إلى تمرين آخر.

 

 

2. الفحم معجون الأسنان
في الآونة الأخيرة، أصبح استخدام الفحم ليس فقط لتطهير معدتك؛ بل لأغراض تجميلية أيضاً لتنظيف السطح الخارجي لأسنانك؛ فإنه يزيل جزءاً عن المينا، التي للأسف لا تتم استعادتها، وهذا يجعل أسنانك أكثر حساسية وتظهر باهتة، بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تتعثر قطع صغيرة من الفحم في الحشوات والخدوش؛ مما يسبب تهيجاً.

3. السجائر الإلكترونية..
السجائر الإلكترونية أكثر ضرراً بصحة الناس، ويمكن للسجائر الإلكترونية أن تؤدي إلى التهاب، وتؤثر على على الرئتين والممرات الهوائية، على المدى الطويل، يمكن أن تؤدي إلى مرض الانسداد الرئوي المزمن والسرطان.

 

 

4. غسول المناطق الحساسة..
يمكن أن يؤدي إلى حدوث تغييرات في البكتيريا في الأعضاء التناسلية الداخلية، وتهيج والتهاب المهبل البكتيري، في كثير من الأحيان، يمكن أن يزيد الغسل من خطر الإصابة بسرطان عنق الرحم.

5. الفيتامينات دون وصفة طبية..
كثيراً ما يذكرنا الأطباء أن تناول الفيتامينات في كثير من الأحيان دون وصفة طبية، يمكن أن تكون له عواقب سلبية، على سبيل المثال: تناول الكثير من فيتامين (ج)، يمكن أن يؤدي إلى تكوين حصوات الكلى.
إذا كنت تعتقدين أنك لا تحصلين على ما يكفي من المغذيات؛ ففكري في تغيير نظامك الغذائي إلى نظام غذائي أفضل، أو استشيري أخصائي تغذية يمكنه تقديم خطة غذائية جيدة لك.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية