خلطات لتطويل الشعر سريعا بعد القص

قصّ أطراف الشعر، خطوة بالرغم من ضرورتها ووجوب الانتظام على القيام بها، إلّا أنّها غير محبّبة لجميع النساء دون استثناء. لاستعادة طول الشعر بعد قصّ أطرافه بشكل سريع، هذه قائمة بأفضل الوصفات التي ينصح باعتمادها في المنزل.
 

استعادة طول الشعر سريعاً بعد قصّه بوصفات منزليّة:

 

- وصفة البصل والحلبة لتطويل الشعر


تقوم العناصر الفعّالة الموجودة في البصل على تعزيز الدورة الدمويّة تحت الجلد، وهو ما يعمل بدوره على إيصال الأوكسجين والعناصر الغذائية المهمّة إلى بصيلات الشعر لتعزيز نموّه وتحسين صحته.
أمّا فيما يتعلق بالحلبة، فهي تساعد أيضاً في تحفيز بصيلات الشعر على النموّ بشكل أفضل، كما أنّها تقوّي جذوره وتقلّل من تساقطه.
بدوره الموز، ينعّم الشعر، يمنحه اللّمعان ويكافح تساقطه.

المكوّنات:
• كوب من الحلبة.
• ثمرة من الموز.
• بصلة.

تنقع الحلبة في إناء يحتوي على الماء لمدّة ليلة كاملة وتفرم البصلة في الخلّاط الكهربائيّ حتى تصبح عصيراً. تهرس حبوب الحلبة، ثمّ تضاف ثمرة الموز، وتضرب جميع المكوّنات في الخلّاط للحصول على مزيج ناعم القوام. يوزّع المزيج على شعر رطب بواسطة فرشاة مخصّصة لتوزيع الماسكات ومن ثمّ فركه لمدّة 7 دقائق. يترك القناع على الشعر لـ 45 دقيقة أخرى ليغسل الشعر فيما بعد بالماء والشامبو.
تكرّر الوصفة مرّتين أسبوعيّاً.

 

شاهدي أيضا : 


 

- وصفة الخميرة وزيت اللّوز لتطويل الشعر


يحتوي زيت اللّوز على البروتين وأحماض أوميغا 3 الدهنيّة، أوميغا 9 وفيتامين E التي تعمل جمعاء على تقوية، ترميم وتغذية الشعر، كما تمنحه النعومة واللّمعان.
بدورها الخميرة، مكوّن فعّال لتقوية الشعر الخفيف والفاقد للحيويّة لغناها بالبروتينات، الأحماض الأمينيّة، كما تمنع ظهور الشيب لاحتوائها على فيتامين B، الزنك، النحاس والحديد.
أمّا فيتامين E، ينشّط الدورة الدمويّة إلى فروة الرأس، وبالتالي تحفيز نموّ الشعر وترميم البصيلات التالفة والأطراف المتقصّفة لاحتوائه على مضادّات الأكسدة، كما يعمل على ترطيب الشعر.

المكوّنات:
• ملعقة من زيت اللّوز.
• ملعقة من الخميرة.
• ملعقة من فيتامين E.
• ملعقتان من الماء.

تذوّب الخميرة في الماء، ثمّ يضاف زيت اللّوز وفيتامين E
يوزّع الخليط على جميع الخصلات وفروة الرأس بالأصابع أو بفرشاة الماسك، إذا ما توفّرت. بعد ذلك، يغطّى الشعر بقبّعة الاستحمام النايلون لساعتين و ½ قبل الغسل الجيّد بالشامبو والماء.
ينصح الالتزام بتطبيق هذه الوصفة مرّتين على الأقلّ في الأسبوع الواحد.



- وصفة القرنفل لتطويل الشعر


القرنفل مادّة أساسيّة في مكوّنات مستحضرات العناية بالشعر لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن، يعمل على تطويل الشعر بفترة قياسيّة، تكثيفه، لا سيّما إذا ما استخدم زيته، يعيد للشعر لمعانه وحيويّته، كما يقوّي جذور الشعر ويعالج العديد من مشاكله، كالتساقط، التكسّر والتقصّف.
بدوره زيت الزيتون، يحتوي على حمضيّ اللينوليك والأوليك، وهما نوعان من الأحماض الدهنيّة المغذّية والمقوّية للشعر، إضافة إلى مضادّات الأكسدة التي تكافح ظهور الشيب وتحافظ على صحّة الشعر وقوّته.
من جهته زيت الخروع، أثبتتبعض الدّراسات أنّ استخدام زيت الخروع مرّة واحدة في الشهر يحفّز نموّ الشعر من 3-5 أضعاف المعدّل الطبيعيّ، لكن لا يوجد دليل سريريّ لإثبات ذلك، وتعود فعاليّته في تطويل الشعر بسبب احتوائه على الأحماض الدهنية وفيتامين E.
أمّا القرفة، تنشّط الدورة الدمويّة في الرأس، ما يحفّز الشعر على النموّ، كما تتميّز بغناها بالفيتامينات والمعادن التي تحمي الشعر من عوامل الجوّ المؤثّرة سلباً على صحّته وحيويّته.

اقرئي أيضا : خلطات من القهوة لعلاج تساقط الشعر

 

تطويل الشعر


المكوّنات:
• ½ كوب من القرنفل المطحون.
• ½ فنجان من زيت الزيتون.
• ½ فنجان من زيت الخروع.
• ملعقة من القرفة المطحونة.
• ملعقة من زيت القرنفل النقيّ.
تمزج جميع المكوّنات مع بعضها البعض ويوزّع مزيجها على فروة الرأس والشعر بعد تقسيمه إلى عدّة أجزاء. يغطّى الشعر بمنشفة ساخنة لمدّة 3 ساعات.

يفضّل الالتزام بتطبيق هذه الوصفات على الأقلّ لمدّة تتراوح بين شهر و ½ إلى شهرين للحصول على النتائج المرجوّة.

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر