انواع كريم الاساس وكيفية اختيار الأنسب لك

كريم الأساس من مستحضرات التجميل الأساسيّة لمكياج مشرق ومتقن، لا يمكن الاستغناء عنه، إلّا أنّ انواع كريم الاساس تختلف وفقاً لأنواع البشرة والغرض الذي يبحث عنه كلّ نوع، لذا يتوجّب على المرأة الإلمام بها جمعيها لتتقن اختيار النوعيّة الأنسب لبشرتها.
 

أنواع كريم الأساس
 

كريم الأساس السائل



يلازم غالبيّة النساء لقدرته على تظليل شوائب البشرة وتوحيد لونها. يحتوي هذا النوع من كريم الأساس على نسبة عالية من المكوّنات المرطّبة، ما يجعله مثاليّاً للبشرة الجافّة والعاديّة، إذْ يعمل على ضخّها بمستويات عالية من الترطيب لساعات طويلة.

 

كريم الاساس
 

 

كريم الأساس البودرة



يأتي بصيغ عدّة، حرّة، سائبة وأخرى مرصّعة سهلة الاستخدام وهي الأكثر تداولاً. يتوفّر بعبوات مستطيلة أو دائريّة وبصيغ لامعة أو مطفأة وفقاً لنوعيّة البشرة. يعدّ كريم الأساس البودرة من الكريمات المثاليّة لمختلف أنواع البشرة، خاصّة الدهنيّة، كما يستخدم أيضاً للرتوش وتصحيح المكياج بعد تطبيقه عند الحاجة لذلك، حيث يمتصّ الدهون الزائدة واللّمعان.

 

إقرئي أيضاً: 5 اخطاء شائعة في اختيار وتطبيق كريم الاساس


كريم الأساس الكريميّ



يأتي بصيغ كريميّة غنيّة أو خفيفة ليتناسب مع البشرة الجافّة، العاديّة والمختلطة التي تحتاج إلى نوعين من كريم الأساس. تحتاجين إلى إسفنجة جيّدة لتسهّلي على نفسكِ مهمّة توزيع كريم الأساس الكريميّ، خاصّة على المناطق والزوايا الداخليّة حول العينين والأنف، ليتناغم اللّون بشكل طبيعيّ وجذّاب على البشرة ولتحصلي على تغطية طبيعيّة ومتقنة غير مبالغ بها. يمكنكِ بناء طبقات الأساس الكريميّ تدريجيّاً وفقاً للمظهر الذي ترغبين به.



كريم الأساس الرغويّ



يأتي كريم الأساس الرغويّ بصيغ خفيفة جدّاً وبقوام سريع الانزلاق على البشرة، يمكن التحكّم به بواسطة أطراف الأصابع أو بواسطة الفرشاة أو الإسفنجة. تعمل تركيبته الرغويّة على إخفاء العيوب، آثار الندوب والتبقّعات. يشار إلى أنّه لا يناسب البشرة الجافّة.

 

كريم الاساس
 

 

كريم الأساس المتصلّب



يؤمّن هذا النوع من كريم الأساس تغطية سميكة وكاملة للبشرة، ما يجعله مناسباً جدّاً للمناسبات المسائيّة والحفلات الكبيرة. يأتي على شكل أنبوب أو عصا مستديرة سميكة. لأنّه يتغلغل بعمق في مسامّ البشرة، فلا ينصح باستخدامه يوميّاً، فقد يخنق المسامّ ويتسبّب باحتقانها، ما يستدعي تنظيف البشرة بعمق في المساء بعد إزالته بمزيل مكياج جيّد ومناسب.

إقرئي أيضاً: 9 نصائح لنجاح تطبيق كريم الاساس على بشرتك

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج