وصفات منزلية تعالج الشعر التالف من الشمس

لحماية الشعر من الضرر الذي تلحقه أشعّة الشمس، من تقصّف وجفاف، تكسّر وتلف، ينصح خبراء العناية بالشعر بتطبيق بعض الزيوت أو مستحضرات تقيه من الضرر أسوة بالبشرة، هذا إضافة إلى اللّجوء لبعض الوصفات المنزليّة لعلاج الشعر التالف، منها:



- وصفة العسل وزيت الزيتون لعلاج الشعر التالف


يعيد هذا القناع للشعر لمعانه خاصّة بعد التعرّض لأشّعة الشمس التي تفقد الشعر رونقه وتؤدّي إلى جفافه لاحتواء العسل على نسبة عالية من الترطيب وزيت الزيتون على أوميغا 3 وفيتامينE الذي يحارب الجذور الحرّة المسبّبة لتلف الشعر ولظهور الشيب.

المكوّنات:
• ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون.
• ملعقتان كبيرتان من العسل.

تمزج المكوّنات جيّداً لمدّة دقيقة، ثمّ توضع في الميكروويف لـ 30 ثانية فقط.
يترك المزيج حتى يبرد، ثمّ يوزّع على الشعر وفروة الرأس. تدلّك هذه الأخيرة لمدّة 5 دقائق ويغطّى الشعر بقبّعة الاستحمام النايلون أو الـ Cling Film. يترك لـ 45 دقيقة، ثمّ يغسل بالماء البارد.
ينصح بالمواظبة على اعتماد هذه الوصفة مرّتين في الأسبوع إلى حين علاج تلف الشعر نهائيّاً.

 

شاهدي أيضا : 


 

- وصفة صفار البيض والزبادي لترطيب الشعر التلاف


للزبادي قدرة فعّالة على ترطيب الشعر وعلاجه من القشرة ومنع تساقطه لاحتوائه على حمض اللبنيك، الزنك وفيتامين B. من جهته، صفار البيض يحتوي على عدد من الفيتامينات بنسب عالية، منها فيتامين A، E، B12 و D، إضافة إلى الكبريت والبيوتين التي تعمل جميعها على ترميم الشعر التالف، يقوّي جذور وبصيلات الشعر، يعالج خشونة وجفاف الشعر، كما يعزّز من نموّه ومن كثافته.

المكوّنات:
• كوب كبير من الزبادي.
• صفار بيضة.

يخفق صفار البيض بشكل جيّد، ثمّ يضاف الزبادي مع التقليب المستمرّ. يوزّع الخليط على جذور الشعر والأطراف بواسطة فرشاة مخصّصة لماسكات الشعر. تدلّك فروة الرأس لبضع دقائق ويترك المزيج لـ 30 دقيقة.
يكتفى بهذه الوصفة مرّة واحدة أسبوعيّاً.

 

علاج الشعر التالف
 

 

وصفة زيت جوز الهند لعلاج تلف الشعر


يشبه زيت جوز الهند بروتينات الشعر لما يحويه على حمض اللوريك الذي يعمل على إصلاح الشعر التالف، وبسبب وزنه الجزيئيّ المنخفض، فلديه القدرة على اختراق الشعر وترميم الضرر الذي لحق به.
المكوّنات:
• 3 ملاعق من زيت جوز الهند.

يذوّب الزيت في حمّام مائيّ أي بطريقة الـ Bain Marie . تفرك فروة الرأس بكميّة من الزيت لبضع دقائق، ثمّ تفرد البقيّة على خصلات الشعر وتمشّط بمشط ذي أسنان عريضة للتأكّد من توزيع مكوّنات القناع جيّداً. يترك على الشعر طوال اللّيل، ثمّ يغسل بالماء الفاتر في الصباح.

أضف تعليقا