ماسكات للوجه لعلاج البشرة الدهنية

لصاحبات البشرة الدهنيّة التي تعاني من كثرة الإفرازات الدهنيّة، البثور والشوائب، هذه خلطات طبيعيّة لعلاج البشرة الدهنيّة التي تعمل على تطهيرها من الأوساخ وبقايا المكياج العالقة في مسامّها.
 

ماسكات للوجه لعلاج البشرة الدهنيّة
 

 

قناع الكركم لتفتيح البشرة الدهنيّة

 

ماسكات للبشرة الدهنية
 

 

تمزج ملعقة كبيرة من الكركم مع ملعقة كبيرة من العسل النقيّ، ملعقة كبيرة من الزبادي أو اليوغرت وملعقة أخيرة من خلاصة مرهم أو جل الصبّار الطبيعيّ الذي يمكن ابتياعه من الصيدليّة في حال لم يتوفّر النبات. تخلط المكوّنات جيّداً، ثمّ يوزّع مزيجها كقناع على بشرة الوجه والرقبة. يترك لمدّة لا تقلّ عن 20 دقيقة، ثمّ يشطف بالماء الفاتر، فالبارد.
تمسح البشرة بقطنة مشبّعة بماء الورد الطبيعيّ. يكرّر القناع مرّتين في الأسبوع للحصول على نتائج فوريّة ومرضية.
 

قناع القهوة ومسحوق اللّوز للبشرة الدهنيّة



تمزج ملعقتان متساويتان من مسحوق القهوة الخشن ومسحوق اللّوز مع ملعقة من اليوغرت الطبيعيّ الخالي من الدسم وملعقة صغيرة من مسحوق القرفة الخشن.
تفرك بشرة الوجه والرقبة بالخليط مع التركيز على الأنف، الجبين والذقن، وبعد أن يجفّ القناع تماماً، تشطف البشرة بالماء الفاتر، ثمّ البارد.
يكرّر القناع مرّتين في الأسبوع.
 

قناع الشوفان والموز لتنقية البشرة الدهنية

 

شاهدي أيضا : 

 

تهرس ثمرة صغير الحجم من الموز، ثمّ تمزج مع ملعقة كبيرة من مسحوق الشوفان وملعقة كبيرة من الطين الطبيعيّ إذا توفر لديكِ ويمكنك الحصول عليه لدى محالّ العطارة. يوزّع الخليط على البشرة ويفرك برفق تامّ لإزالة الزيوت والشوائب العالقة بالمسامّ وتنقيتها بعمق. بعد مرور حواليّ 20 دقيقة، تغسل البشرة جيّداً بالماء الفاتر، ثمّ البارد وتمرّر مكعّبات الثلج على سطح البشرة لإعادة غلق المسامّ.
يكرّر القناع مرّتين في الأسبوع للحصول على النتائج المرجوّة.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة