خلطات طبيعية لفرد الشعر المجعد بدون مكواة

كل امرأة تحلم بشعر ناعم ومفرود، لكن أغلب النساء قد يعانون من الشعر المجعد لا سيما مع الإفراط في استخدام أدوات التصفيف الحرارية وصبغة الشعر.

عادة ما نعتمد على المجفف والمكواة للحصول على شعر مستقيم، لكن أضرار الحرارة تزيد التجعد، بينما الأفضل هو محاولة فرد الشعر بمكونات طبيعية. قد يستغرق استخدام الأساليب الطبيعية لتنعيم الشعر وقتًا أطول لتظهر النتائج ، لكنها بالتأكيد ستجعل شعركِ يبدو أكثر نعومة ولمعاناَ.

 

إليكِ ماسكات طبيعية لفرد الشعر المجعد:

 

ماسك حليب جوز الهند وعصير الليمون لفرد الشعر


المكونات:
¼ كوب حليب جوز الهند
1 ملعقة كبيرة عصير الليمون
الطريقة:
يُمزج حليب جوز الهند وعصير الليمون جيدًا، يطبق المزيج على الشعر من الجذور للأطراف. يترك الماسك لمدة 30 دقيقة تقريبًا، ثم يُغسل بالماء البارد وشامبو خفيف .الكبريتات
يكًرر هذا الماسك مرة واحدة أسبوعياً.

 

شاهدي أيضا : 

 

 

 

اقرئي أيضاً:   بدائل طبيعية لفرد وتنعيم الشعر المجعد بعيداً عن البروتين

 

حمام الزيت الساخن لفرد الشعر


المكونات:
1 ملعقة كبيرة من زيت الخروع
1 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند
الطريقة:
يمزج نوعين الزيت معاً ثم يوضعا داخل الميكروويف حتى يدفىء، بضع ثوانِ فقط، ثم يطبق الزيت على فروة الرأس ثم بقية الشعر، بمجرد تشبع شعرك بالكامل بالزيت، قم بتدليك فروة رأسك لمدة 15 دقيقة تقريبًا.ثم اغسلي شعركِ بالماء البارد والشامبو الخالي من الكبريتات.
تكرر هذا الوصفة مرتين في الأسبوع.

 

ماسك رذاذ الحليب لفرد الشعر المجعد


المكونات:
¼ كوب حليب
زجاجة رذاذ
الطريقة:
صبي الحليب في زجاجة رذاذ ثم قومي بتوزيعه على الشعر بعد غسله وتأكدي من وصوله إلى كل الشعر بكمية كافية، يترك الحليب لمدة 30 دقيقة، ثم يُشطف .
بالماء البارد.
تساعد البروتينات الموجودة في الحليب على تقوية الشعر وإعادة بناء الأجزاء التالفة، كما أنه يغذي الشعر ويحد من التجعد ليبدو الشعر مستقيماً.

 

فرد الشعر
 

 

ماسك البيض وزيت الزيتون لتمليس الشعر 


المكونات:
2 بيضة كاملة
3 ملاعق كبيرة زيت زيتون
الطريقة:
اخفقي المكونات معًا حتى يتم دمجهما جيدًا، ضعي الخليط على شعركِ، اتركِ المزيج لمدة ساعة.اغسلي شعركِ بالماء البارد والشامبو الخالي من الكبريتات.

البيض غني بالبروتينات التي تساعد على تغذية وتنعيم الشعر، أما زيت الزيتون فهو ملطف ممتاز للشعر. يمنحك الجمع بين هذه المكونات شعرًا ناعمًا وخالياً من الشعر المجعد.

أضف تعليقا