مكافحة تجاعيد البشرة في وصفات طبيعية

هناك العديد من العلاجات التي تكافح التجاعيد ولكن ليس من السهل دائماً اختيار كريم يمكن الوثوق به. ولكي تعرفي المكونات التي تعالجين بها وجهك، لم لا تصنعي بنفسك مستحضرات العناية التي تكافح الشيخوخة؟ إليكِ هذه الوصفات المنزلية لإخفاء علامات التقدم في العمر.

 

اقرئي أيضاً تجاعيد البشرة... نصائح لعلاجها

 

زيت الشباب

المكونات: ملعقة كبيرة من زيت الورد أو زهرة الربيع المسائية أو أركان أو الأفوكادو، و 15 مللتر من زيت الجوجوبا، ونصف ملعقة صغيرة من زيت نبق البحر، و 5 كبسولات من فيتامين E، و 6 نقاط من زيت زهرة ciste ladanifere الأساسي، و 6 نقاط من زيت Petit grain (المحضر من الأوراق الشابة للبرتقال "الطربون") و 6 نقاط من زيت أساسي (خشب الورد، اللافندر، المر، يلانغ- يلانغ، إبرة الراعي).

 

تكلفة هذه المكونات عالية بعض الشيء ولكن سيكون لديكِ ما يكفي لتحضير الزيت المكافح للشيخوخة لمدة عام. اشتري الزيوت والعناصر المختلفة من المتاجر العضوية أو محلات الأعشاب الطبية. اخلطي في زجاجة رشاشة الزيوت وأضيفي الزيوت الأساسية. رجّي الزجاجة لخلط المكوّنات جيداً. اتركيها لمدة يوم أو يومين قبل استخدام الزيت. في الصباح، قبل وضع كريم النهار، ضعي نقطة أو نقطتين من زيت الشباب هذا ودلّكي جيدا لكي تساعديه على اختراق الجلد. في المساء، يمكنك أن تستخدمي كمية أكبر.

 

اقرئي أيضاً جفاف وتجاعيد البشرة... عالجيها فوراً!

 

قناع من بياض البيض

المكونات: بيضة واحدة، ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، عصير نصف ليمونة.

 

افصلي بياض البيض عن الصفار واخلطيه باستخدام خفاقة إلى أن يصبح رغوي. أضيفي زيت الزيتون وعصير الليمون. اخلطي المكونات وضعيه على وجهك مع تجنب منطقة محيط العينين. اتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي وجهك بالماء البارد. كرّري القناع مرة أو مرتين في الاسبوع.

 

قناع من غذاء ملكات النحل

لتحضير هذا القناع السريع، يكفي أن يكون لديكِ غذاء ملكات النحل المنشط. ضعيه على وجهك واتركيه نصف ساعة ثم اشطفي وجهك وكرّري العملية أسبوعياً.

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة