تنظيف البشرة بهذه الخلطات الطبيعية

هناك عدة طرق لـ تنظيف البشرة في المنزل، منها تحضير منظف للبشرة  من دون اللجوء إلى الكريمات التجاريّة والوصفات الطبيّة. ترغبين في الحصول على بشرة نقيّة صافية خالية من الشوائب؟، تعرفي الى هذه الخلطات الطبيعية لتنظيف البشرة .

خلطات طبيعية لتنظيف البشرة

محلول الخسّ لتنظيف البشرة

يشكّل الخس محلول تنظيف رائعاً لتهدئة البشرة التي عانت من تقلّبات الطقس والرياح. وهو غنيّ بالفيتامينات والكبريت والسيليكون والفسفور، التي تساعد كلها على استعادة مستوى PH في الجلد وتحقيق توازن البشرة. تعلّمي كيفيّة صناعة لوشن الخس لتنظيف بشرتك.


المكوّنات:

- نصف رأس من الخس.
- كوبان من الماء.
- ثمن ملعقة صغيرة من الجاوي أو  benzoin المباع في الصيدليات.

أهمية الخس للبشرة

طريقة التحضير:

ضعي الخس في قدر وغطيه بالماء. ضعي القدر  على حرارة متوسّطة حتى يغلي الماء. حينها خفّضي درجة الحرارة، ودعيه يغلي على نار هادئة لمدّة ساعة. ارفعي القدر عن النار ودعيه يبرد تماماً. صفّي كل المواد الصلبة وحرّكي معه الجاوي. صبّيه في زجاجة نظيفة واستخدمي اللوشن لتنظيف بشرتك في الصباح أو في الليل.

 

الزيوت لتنظيف البشرة

جرّبي مزج ملعقة كبيرة من الزبادي اليوناني العادي، أو اللبن، مع ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون ونصف ملعقة صغيرة من زيت الليمون (ينبغي عدم الخلط بين عصير الليمون وزيت الليمون، ويمكن العثور عليه في محلّات الأغذية الصحّية). يجب أن يكون الخليط سائلاً، إنّما ليس كثيراً. دلّكي بشرتك بالقناع، ثمّ امسحيها على الفور بقطعة قماش مبلّلة في الماء الفاتر. يمكنك تطبيق هذا العلاج على أساس يوميّ، حتّى إذا كنت تعانين من حبّ الشباب، بشرط استخدام زيت ذي نوعيّة جيّدة. تجنّبيه فقط حول منطقة العين، إذ قد يكون لزجاً جدّاً.

الخس

 

أضف تعليقا