ماسكات للوجه بالفواكه قبل العيد بحسب نوع البشرة

يساعد تناول الفاكهة بانتظام في الحفاظ على صحة البشرة، ويمكنك صنع ماسكات سريعة لإشراقة بشرتك بحلول العيد بمكونات متاحة من مطبخك .

الفواكه مليئة بالفيتامينات والمعادن والبروتينات التي تغذي البشرة وغنية بفيتامين C، وتزيد من إنتاج الكولاجين في الجلد، وبالتالي تحسين مرونة الجلد وجعل البشرة تبدو شبابية، ومنع علامات شيخوخة الجلد مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

 

للبشرة الدهنية إليك قناع الشوفان والعسل

1. للموز خواص مضادة للأكسدة تحمي البشرة من أضرار الجذور الحرة لإزالة خلايا الجلد الميتة والأوساخ والزيت الزائد من الجلد، بينما يحتوي العسل على خصائص مضادة للجراثيم، تساعد على الحفاظ على بشرة ناعمة.

مكونات قناع لإشراقة البشرة قبل العيد:
2 ملعقة شوفان
ملعقة صغيرة عسل

طريقة الاستعمال:
في وعاء تمزج المكونات ويتم أخذ الخليط على أصابعك وقومي بتدليكه بلطف على وجهك لبضع دقائق، ثم اتركيه لمدة 30 دقيقة تقريبًا واشطفيه باستخدام الماء الفاتر واتركيه حتى يجف.

 

شاهدي أيضا : 

 

 

للبشرة العادية إليك قناع التفاح واللبن

يتمتع بخصائص مضادة للأكسدة تحمي البشرة من أضرار الجذور الحرة، وبالتالي تمنع شيخوخة الجلد. يحتوي اللبن الرائب على حامض اللبنيك الذي يساعد على تنظيف البشرة وتحسين مظهر البشرة.

المكونات:
1 ملعقة شاي من التفاح المبشور
1 ملعقة شاي عصير ليمون

طريقة الاستعمال.. في وعاء أضيفي التفاح المبشور واللبن الرائب ثم عصير الليمون، وامزجي جميع المكونات جيدًا، ثم ضعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 10-15 دقيقة، ثم يتم شطفه باستخدام الماء وتركه حتى يجف.

للبشرة الجافة إليك قناع الأفوكادو والحليب

يساعد الأفوكادو على تحسين صحة الجلد وحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، وبالتالي يعالج البشرة الجافة.

اقرئي أيضا : ماسك تنظيف البشرة 

مكونات القناع:
2 ملعقة كبيرة أفوكادو مهروسة
2 ملعقة كبيرة كريمة الحليب
1 ملعقة كبيرة ماء ورد

طريقة الاستعمال:
في وعاء يهرس الأفوكادو، ويضاف إليه الحليب وماء الورد؛ حتى يتم صنع عجينة يتم وضعها على وجهك وتترك لمدة 20 دقيقة، ثم يتم شطفها باستخدام الماء البارد.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة