خلطات تفتيح البشرة قبل العيد

كلنا نريد بشرة ناعمة ومتوهجة، ولكن بعض العوامل قد تتسبب في ظهور بقع داكنة على سطح الجلد، خاصة الوجه، وتشمل هذه العوامل: البيئة، الإجهاد ، العمر ، عدم التوازن الهرموني ، و غيرها.

أكثر الأنواع الشائعة من البقع هي ندبات حب الشباب، أو تلك الناتجة عن التعرض المباشر للشمس، و غالبًا ما تستغرق هذه العلامات وقتًا طويلاً لتختفي ويتوحد لون البشرة.

فيما يلي بعض الخلطات لتفتيح البشرة  وإزالة البقع الداكنة:

 

خلطات لتفتيح البشرة

 

1-ماسك العسل والقرفة لتفتيح البشرة  


العسل معروف بخصائصه لتفتيح البشرة، من ثم يزيل البقع الداكنة بسهولة، أما القرفة فهي أحد التوابل التي تساعد في تعزيز الدورة الدموية مما يعيد توهج البشرة.
طريقة تحضير الماسك:
خذي بضع قطرات من العسل على راحة يدكِ النظيفة ؛ أضفِ إليها قليلًا من مسحوق القرفة ثم ضعيه على البقع الظاهرة على وجهكِ، بشرط أن يكون الوجه نظيفاً تماماً، يمكنكِ إزالة الماسك بعد 30 دقيقة أو تركه لمدة أطول إن لم تشعرين بحكة. اغسلي وجهك بالماء النظيف.

 

2-عصير الليمون لازالة البقع الداكنة


الليمون يحتوي على عامل تبيض طبيعي قوي، وهو أحد أسرع الوصفات عندما يتعلق الأمر بإزالة بقع البشرة. إن تطبيق عصير الليمون مباشرةً على الوجه قد يسبب تحسس الجلد و الشعور بالحكة، بالتالي استخدميه بحذر.
من الأفضل تخفيف عصير الليمون بمواد طبيعية أخرى مثل العسل لتجنب أي تهيج في الجلد. خاصة في حالة البشرة الحساسة ، قومي دائمًا بإجراء اختبار للخلطة قبل تطبيقها بالكامل.
طريقة استخدام الليمون:
قومي بعصر الليمون الطازج، ثم يخفف بالعسل كما سبق وذكرنا. يُطبق المزيج على البقع ويُترك لمدة 15-20 دقيقة
اغسلي وجهكِ بالماء الفاتر

 

3-جل الصبار لتفتيح البشرة


يمكنكِ تطبيق الجل الطبيعي من أوراق الصبار مباشرةً، من خلال قص جزء من ورقة الصبار بحجم 2 بوصة ، و قومي بتقسيمها إلى قسمين بسكين نظيف، ثم استخدمي الملعقة للحصول على الجل الداخلي.
يطبق الجل مباشرة على مناطق البقع الداكنة مع فركه بحركات دائرية لطيفة، ثم يترك على وجهكِ لمدة 15 دقيقة تقريبًا (إذا كنتِ لا تحبين رائحة الجل ، قومي برش بعض من ماء الورد على وجهكِ بعد وضع الجل) ثم اغسله بماء فاتر.

 

شاهدي أيضا :



4-ماسك البابايا لتبييض وتجديد البشرة


إنزيم "بابين" في البابايا يقلل من بقع الجلد ويجدد البشرة. أيضا ، عجينة البابايا الخضراء النيئة لها تأثير على البشرة أكثر من البابايا الناضجة.
طريقة استخدام ثمرة البابايا:
اقطعي شريحة من البابايا ثم قومي بهرسها جيداً، ثم يُضاف لها قطرات من عصير الليمون وملعقة صغيرة من العسل. يطبق المزيج على بشرة نظيفة، مع الفرك بحركات دائرية لطيفة. تغسل الوصفة بعد 15 دقيقة.
 

أضف تعليقا