وصفات تفتيح البشرة بعد التعرض للشمس

التعرّض لأشعّة الشمس يترك لوناً على بشرة الوجه وبعض البقع غير محبّذ لدى البعض، يميل إلى الاسمرار الشديد، ما يتسبّب أيضاً بجفافها وبشدّ في الجلد، إضافة إلى ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.

إلى ضرورة تطبيق كريم الوقاية من الشمس، ينصح خبراء العناية بالبشرة باللّجوء إلى تقشير البشرة من أجل تفتيح وتوحيد لونها، وذلك من خلال بعض الوصفات الطبيعيّة والتي يرون فيها أنّها أكثر أماناً من التقشير الكيميائيّ أو سواه من تقنيّات التقشير الأخرى.


تفتيح البشرة بوصفة الطماطم وماء الورد

واحدة من أفضل الوصفات الطبيعيّة التي تخفّف من آثار حروق الشمس، تعمل على تفتيح البشرة، توحيد لونها، تجديد خلاياها وأنسجتها.
المكوّنات:
• حبّة صغيرة من الطماطم.
• 5 قطرات من عصير اللّيمون.
• ملعقة طعام من ماء الورد.
تهرس الطماطم في الخلّاطالكهربائيّ، ثمّ يضاف عصير اللّيمون وماء الورد. بعد ذلك، يوزّع المزيج كقناع على الوجه والرقبة، يترك لمدة 25 دقيقة قبل الشطف بالماء البارد.
لنتائج إيجابيّة وسريعة، تكرّر الوصفة 3 مرّات أسبوعيّاً.

 

شاهدي أيضا : 

 

 

-  تبييض البشرة: وصفة البابايا وزيت الزيتون

البابايا غنيّة بالأنزيمات، أبرزها البابايين Papain وهو أنزيم خاصّ يساعد على جعل البشرة أكثر توهّجاً ونعومة، تعالج الالتهابات الجلديّة المختلفة، ترمّم وتجدد خلايا الجلد وتوفّر له التغذية اللّازمة.
المكوّنات:
• ¼ ثمرة من البابايا.
• ملعقتان من زيت الزيتون.

تهرس البابايا منزوعة البذور بالشوكة، ثمّ يضاف زيت الزيتون. يفرد المزيج على البشرة لمدّة تتراوح بين 30- 35 دقيقة لتغسل فيما بعد بالماء البارد
تكرّر الوصفة مرّتين أسبوعيّاً.

 

 

تفتيح البشرة


- تفتيح البشرة: وصفة دقيق الحمّص والألوفيرا

يعالج الألوفيرا حروق الشمس وتزيد من توهّج الجلد، بدوره دقيق الحمّص يزيل خلايا الجلد الميتة، البقع الداكنة، الاحمرار والكلف، كما يوحّد لون البشرة.
المكوّنات:
• ملعقتا طعام من دقيق الحمّص.
• ملعقة كبيرة من هلام الألوفيرا
• ½ ملعقة طعام من الزبادي.

اقرئي أيضا : أقنعة سحرية لبشرة متوهّجة في عيد الفطر

تخلط جميع المكوّنات لبضع دقائق ومن ثمّ يطبّق المزيج على البشرة ويترك حتى يجفّ تماماً. يفرك بأطراف الأصابع ثمّ تغسل البشرة بالماء البارد.
تكرّر هذه الوصفة مرّتين أسبوعيّاً.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة