قرية BEASTS الرمضانيّة في بيروت تزرع المحبة في شهر الخير

 برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء السيد سعد الحريري، وبالشراكة مع السفارة الإماراتيّة في بيروت، وبالتعاون مع بلديّة بيروت، تنظّم جمعية BEASTS مهرجاناً طوال شهر رمضان المبارك، يتضمّن نشاطات فنيّة واجتماعيّة وترفيهيّة طيلة الشهر الفضيل، في الملعب البلدي في بيروت، حيث تم افتتاحه يوم 8 أيار، بحضور شخصيات رسمية واجتماعيّة وإعلامية.

ينقسم المهرجان إلى قسمين، الأوّل يحمل عنوان "رمضان منوّر جمعتنا"، وهو عبارة عن حفلات إفطار تجمع 200 شخص يومياً، تشارك فيها الجمعيات في لبنان من مختلف المناطق والطوائف. الهدف منها لمّ الشمل، في رمضان شهر الخير والعطاء، ومساعدة المحتاجين.

بالإضافة إلى الإفطارات اليوميّة، يخصّص المهرجان مساحة ترفيهيّة تمتدّ من الساعة التاسعة مساءً حتى الثالثة فجراً، الدخول إليها مجاني، ويتضمّن المهرجان ألعاباً للأطفال، ومطاعم، وجلسات عربيّة رمضانيّة، كما يخصص شاشات كبرى لعرض أشهر المسلسلات الرمضانية.

 

وبعد منتصف الليل تضاء الشاشات العملاقة لمتابعة المسلسلات الرمضانية، كما سيكون ثمة مساحة مخصّصة للعب الطاولة والورق، وستكون فرقة الدراويش حاضرة لتضفي أجواءاً موسيقيّة راقية على المهرجان.

المهرجان سيخصص ليلتين للممثل المسرحي زياد عيتاني ليعرض مسرحيّة أعدّها خصّيصاً للمهرجان، فضلاً عن نشاطات فنيّة وأمسيات للإنشاد الديني من وحي الشهر الفضيل..

تؤكّد مديرة الجمعية ومؤسّستها السيّدة رشا جرمقاني أنّ للملعب البلدي رمزيّة خاصّة، لأنّه منبر رياضي عريق شهد عزاً رياضياً، وأنّ المهرجان يهدف إلى إستعادة أمجاد الملعب البلدي والمنطقة عموماً، وزرع أجواء الفرح من الإفطار إلى السّحور، في مناسبة تهدف إلى جمع الناس من كافّة المناطق.

وتوضح جرمقاني أن الجمعية حريصة على التنويع في الفعاليات التي ستقام على مدى شهر، حيث سيستقبل المهرجان يومياً فعاليات جديدة وفرقاُ مختلفة، عدا عن ألعاب الأطفال، أما يومي السبت والأحد فسيتم تخصيص نشاطات للأطفال بمشاركة متخصصين.

وتؤكّد جرمقاني أنّ BEASTS الرائدة في تشجيع العمل التطوّعي، استقبلت هذا العام عدداً كبيراً من المتطوّعين في المهرجان، لإنجاح مشروع القرية الرمضانية الفريد من نوعه، ويبلغ عدد فريق العمل الذي يعمل لإنجاح هذا المشروع من فنيين وإداريين وعمّال أكثر من مئة شخص.

وتوضح رشا أنّ سفارة الإمارات شريكة للجمعية في مشروعها في كل الفعاليات التي ستقام في الشهر الفضيل.

يذكر أنّ جمعية BEASTS بدأت بتنظيم المهرجانات في صيف 2017 بمهرجان "عم نحلمك لبنان" الذي أقيم على واجهة بيروت البحريّة، وضمّ أكثر من فعاليّة، من الفعاليات الخاصّة بالأطفال إلى سباق خاص بالفورمولا وان، بالإضافة إلى الحفلات الفنية التي أحياها راغب علامة وشيرين عبد الوهاب، وضمّ المهرجان عرض multimedia show  كان الأوّل من نوعه في لبنان.

وفي العام 2018 نظّمت الجمعية مهرجاناً لعيد الأم على مدى أربعة أيام في ساحة النجمة، شارك فيها فنانون منهم نوال الزغبي، رامي عياش، وليد توفيق، أيمن زبيب، وغيرهم.

وفي أواخر العام 2018 نظّمت الجمعية القرية الميلاديّة في وسط بيروت، وحفل رأس السنة الذي اختير في المرتبة السابعة عالمياً من ضمن أفضل احتفالات بالعام الجديد.

أضف تعليقا
المزيد من أخبار