العيون الدخانيّة.. خطوات سهلة وسريعة

للعيون الدخانيّة أسرار متقنة تنعكس جليّاً على مظهرها إنْ أتقنتِ رسمها، فبعد الانتهاء من الخطوات الأساس لماكياج العيون والتي تتلخّص في الكونسيلر والبرايمر، يمكنكِ الانتقال إلى تحديد قلم الكحل، ظلال العيون الملوّنة والماسكارا المكثّفة. قواعد ثلاث لرسم العيون الدخانيّة، نحن نكشفها لكِ وأنتِ طبّقيها.

 

أهميّة الفرشاة

 

امزجي اللّون بالفرشاة الصحيحة كي تتمّ عمليةّ المزج بطريقة سريعة وصحيحة، استعيني بعود القطن إذا ما تعذّر عليكِ الحصول على الفرشاة. جرّبي فرشاة Giorgio Armani Blender Brush ومرّريها بحركات دائريّة متتابعة ليستقرّ اللّون جيّداً على الجفون. استخدمي الفرشاة المسطّحة التي تحدّد قوس موجة الظلال، جرّبي فرشاة Lancome All Over Shadow Brush #22 مع فرشاة Lancome Dual Ended Liner & Shadow Brush #18

 

لا تعبثي بالظلال على كامل الجفن

 

لا تقتربي كثيراً من خطّ الحواجب مع الظلال الداكنة، لأن تظليل الجفن الثابت لا يليق بمظهر العيون السموكي، وبدلاً من ذلك استخدمي لوناً فاتحاً جدّاً على العظمتين تحت الحاجبين لأجل توسيع العين وتعزيز مظهر قوس الحاجبين. لا بأس أن يبدو مشتقّاً من الظلال الرئيسيّة على الجفن المتحرّك.

 

جرّبي الظلال الموسميّة الجديدة بألوان معدنيّة كالذهبيّ، البرونزيّ، الفضيّ أو اختاري الألوان التي تتناسب مع مواعيدكِ في النهار والمساء. جربي الليلكيّ، الخزاميّ، الأخضر العشبيّ، الأزرق التركوازيّ والياقوتيّ أيضاً. ابتعدي قليلاً عن الالوان الكلاسيكيًة كالرماديّ المطفأ والأسود القاتم.

 

الظلال بقوّة متدرّجة

 

احرصي على أن تبدو الظلال متدرّجة من حيث كثافتها على الجفن المتحرّك، لتحصلي على تغطية لكامل مقلة العين على الجفن. اجعليها قاتمة عند الطيّة القريبة من خطّ الرموش وخفّفيها باتجاهكِ نحو الحاجب.

 

لا تبالغي في تكثيف اللّون على الجفن، كي لا يسيل لاحقاً ويخلّف خطوطاً مجعّدة على الجفن، بل حافظي على نعومة الظلال على الجفن لتبدو ملساء وأنيقة. إذا كنتِ مبتدئة في الماكياج، جرّبي تثبيت بعض شرائح القطن الخفيفة تحت الرموش السفلى لكلّ عين، لأنّ ذلك يساعد على التقاط البودرة الفائضة لتجنّب تلطيخ المنطقة تحت العينين.

أضف تعليقا