هل أحتاج إلى العناية بالبشرة قبل العشرين؟ الجواب من خبراء "مدرسة الجميلة؟"

عشرات الأسئلة الجمالية تطرحها يومياً المهتمات ببشرتهن وصحتها على خبراء "مدرسة الجميلة"، أوّل مدرسة لتعليم المكياج أونلاين في الوطن العربي، تختلف هذه الأسئلة باختلاف المرحلة العمرية، العشرينيات، الثلاثينيات، الأربعينات، وحتى ما قبل هذه المراحل، فهل من ضرورة للعناية بالبشرة قبل سن العشرين؟ هذا ما تساءلت عنه إحدى المنضمات لموقع "مدرسة الجميلة"، طارحة السؤال على خبيرة التجميل فجر أحمد.

Q: أنا فتاة في سن الـ16، استخدم منتجات العناية بالبشرة تبعاً للتعليمات المرفقة، فهل من ضرر على بشرتي مستقبلاً؟

جواب الخبيرة فجر أحمد:

تكون البشرة في سن ما قبل العشرين رطبة بشكل طبيعي وضعيفة بحيث لا تحتمل التقشير والصنفرة، لذا ينصح الخبراء بأن يقتصر الروتين اليومي على المرطب إن أحببت. هنالك بعض من المحظورات في مجال العناية بالبشرة في سن مبكرة كسنك، كالابتعاد عن كريم العين كون البشرة لا تعاني من أية مشاكل في هذا السن، وتجنب استخدام كريمات محاربة شيخوخة البشرة التي ستعود بمفعول عكسي على بشرتك، كما ينصح بعدم استخدام المكياج في مثل هذا السن المبكر.

كذلك طرحت العديد من السيدات أسئلة تتعلق بالعناية بالبشرة في سن العشرينيات، التي تتطلب ترطيباً معتدلاً، الثلاثنيات، وهو السن الواجب فيه البدء بالعناية الفعلية لمحاربة علامات التقدم في السن.

وأنتِ أيضاً، يمكنك طرح تساؤلاتك الجمالية المتعلقة بالمكياج ضمن خانة أسئلة وأجوبة، بعد التسجيل هنا في موقع مدرسة الجميلة، وستصلك الأجوبة الشافية من الخبراء.

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج