علاج مشكلة الهالات السوداء في رمضان بماسك القهوة

الهالات السوداء، مشكلة تعاني منها العديد من النساء، مما تؤثّر على صحّة ونضارة البشرة، فتبدو شاحبة. وتتعدّد أسباب ظهور الهالات السوداء حول محيط العينين كالسهر واضطراب النوم وغيرها. لذا، لا بد من تقديم عناية خاصّة للبشرة، لا سيما للمنطقة المحيطة بالعينين من خلال بعض الأقنعة التي تعيد لها ما فقدته من الرونق. "الجميلة" اختارت لك ماسك طبيعي سهل التطبيق، يمكنك اعتماده في المنزل للتخلّص من مشكلة الهالات السوداء في أيام معدودة.

 

 القهوة لعلاج الهالات السوداء:


ماسك القهوة للتخلص من الهالات السوداء

المكونات:
ملعقة صغيرة من القهوة الطازجة.
1/4
ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند.
فوائد القهوة: يحتوي الكافيين على خصائص مضادّة للالتهابات والأكسدة، يساعد على تجديد الخلايا، كما تعمل حبيبات القهوة على تنشيط الدورة الدمويّة في هذه المنطقة الحسّاسة بعد تزويدها بالأوكسجين والتخلّص من الانتفاخات الناتجة عن احتباس السوائل.

فوائد زيت جوز الهند: أمّا زيت جوز الهند، فهو من أفضل الزيوت الطبيعيّة التي تحقّق الترطيب اللّاز، عدوّ التجاعيد والخطوط الرفيعة التي تظهر عادةً في هذه المنطقة.

 

ماسك القهوة وطريقة تحضيره:

ماسك القهوة للتخلص من الهالات السوداء

في وعاء صغير، تخلط جميع المكوّنات جيّداً، ثمّ توزّع تحت العينين، مع الحرص على ألّا يتسرّب أيّ منها داخل العين وإنْ كانت مكوّنات طبيعيّة، فقد تسبّب تهيج العين.
يترك الماسك لمدّة 10-15 دقيقة، ثمّ يمسح برفق بقطنة مبلّلة بالماء الفاتر.

ماسك القهوة للتخلص من الهالات السوداء

هذا الماسك لطيف على البشرة، يصلح للاستخدام اليوميّ، وسيلاحظ الفرق خلال الأسبوع الأوّل، وبعد ذلك يمكن الاكتفاء به مرّتين أسبوعيّاً.
بعد القناع، ينصح بوضع شرائح الخيار على منطقة العين وفور الاستيقاظ من النوم، لأنّها تعمل على ترطيبها، تعالج الانتفاخات والهالات السوداء أيضاً، وكذلك بالكريمات المخصّصة لهذه المنطقة الرقيقة أو الزيوت الطبيعيّة، مثل زيت اللّوز الحلو أو زيت جوز الهند الخام.

شاهدي أيضًا : 

 

اقرئي أيضًا:

 3 ماسكات مجربة تخلصكِ نهائياً من مشكلات الهالات السوداء

بودرة من صنع يديك لبشرة بياض الثلج

مقشرات للوجه من الخلطات الطبيعية المجربة

أضف تعليقا