كيفية صنع كريم زبدة الشيا لترطيب الشعر الجاف

العناية بالشعر الجافّ لا تتوقف فقط عند استخدام البلسم والشامبو المناسبين أو حتى اعتماد الماسكات المنزليّة الفعّالة، وإنّما تمتدّ أيضاً إلى ضرورة اقتناء كريمات مناسبة لهذا النوع من الشعر.

كيف تصنعين كريم فعّالاً لشعركِ الجافّ في المنزل؟ وما هو المكوّن الطبيعيّ الذي سيمنح شعركِ الترطيب الذي يحتاجه؟

زبدة الشيا!
زبدة الشيا مليئة بفيتامين A و E ، إضافة إلى الأحماض الدهنيّة الأساسيّة التي تعمل على تغذية الشعر، التقليل من جفافه ومنع تقصّف أطرافه.
ليس هذا فقط! تمتاز أيضاً بقدرتها الهائلة على زيادة رطوبة الشعر من الجذور وحتى الأطراف، تليينه وزيادة لمعانه، كما تشكّل طبقة عازلة تحمي الشعر من العوامل الخارجيّة التي تسبّب الأذى للشعر.
اخترنا لكِ سيّدتي بعض الوصفات من زبدة الشيا، السهلة والسريعة يمكنكِ من خلال اتّباع خطواتها صنع كريم فعّال لترطيب شعركِ الجافّ في المنزل، وهي:

 

 

كريم الفازلين وزبدة الشيا
يرطّب الشعر بشكل ملحوظ ويخلّصه من الجفاف، خاصّة الأطراف المتقصّفة من جرّاء التعرّض لأشعّة الشمس، الرياح أو السباحة.
تحتاجين فيه إلى:
• علبة كبيرة من كريم الفازلين.
• ½ ملعقة طعام كبيرة من زبدة الشيا.
• عبوة من زيت الخروع.
• ½ كوب من زيت الزيتون.
• محتوى 6 كبسولات من فيتامين هـ E.
• ملعقة كبيرة و ½ من زيت جوز الهند.

يوضع الفازلين، زبدة الشيا وزيت جوز الهند في وعاء على النار بطريقة الحمّام المائيّ أو الـ Bain Marie حتى الذوبان، ثمّ تضاف بقيّة المكوّنات مع التقليب المستمرّ. يحفظ الخليط في علبة نظيفة ويترك حتى يبرد لحين استخدامه على الشعر مرّة واحدة يوميّاً.

- كريم زبدة الشيا وزيت الجوجوبا
تعمل زبدة الشيا على ترطيب الشعر ومنحه النعومة واللّمعان ويتضاعف مفعولها عند مزجها بزيت الزيتون لغناه بفيتامين E ومضادّات الأكسدة التي يحتاجها الشعر.
المكوّنات:
250 غرام من زبدة الشيا.
4 ملاعق طعام من زيت الزيتون.
4 ملاعق طعام من زيت الجوجوبا.

 

شاهدي أيضا : 



تذاب زبدة الشيا على النار بطريقة الحمّام المائيّ، ثمّ يضاف زيت الزيتون وزيت الجوجوبا ويخلط المزيج لمدّة 3 دقائق. يسكب في عبوة نظيفة إلى حين استخدامه عند الحاجة.
للمزيد من فعاليّة الكريمين، لا بدّ من تغطية الشعر بقبّعة الاستحمام النايلون أو الـ Cling Film، ثمّ بمنشفة دافئة لمدّة لا تقلّ عن 45 دقيقة قبل الغسل بالشكل المعتاد

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر