بلسم زبدة الشيا لشعر ناعم كالحرير

زبدة الشيا مكوّن طبيعيّ غنيّ بالكثير من الخصائص المفيدة للبشرة والشعر، لها رائحة غير نفّاذة لا تسبّب أيّ مشكلة خاصّة لمن يعانون من حساسيّة تّجاه الروائح القويّة. تتوفّر زبدة الشيا في الأسواق بسعر مناسب، استخدمها سكّان أفريقيا لعقود، خاصّة أنّهم يمتازون بالشعر الكثيف الذي يحتاج لمزيد من الترطيب، وهو ما توفّره زبدة الشيا.

تعمل زبدة الشيا أيضاً على ترطيب فروة الرأس الجافّة، تعالج القشرة، الشعر الذي تعرّض للتلف بعد تلوينه أو تعرّضه لحرارة مرتفعة، بالإضافة إلى ذلك، التغذية التي توفّرها زبدة الشيا للشعر تحميه من التساقط، والتقصّف.

كيفيّة استخدام زبدة الشيا على الشعر

طريقة استخدام زبدة الشيا على الشعر بسيطة للغاية، فقط يحتاج الأمر إذابة الزبدة لأنّ قوامها متماسك، وذلك باستخدام الميكروويف، تترك حتى تبرد، ثمّ تمزج بمكوّنات أخرى أو تستخدم مباشرةً كماسك مرطّب للشعر.

اقرئي أيضًا : زبدة الشيا.. 10 فوائد تجعلك لا تستغني عنها في رمضان!

 



 

وصفة بلسم زبدة الشيا

هذه الوصفة بسيطة تقتصر فقط على 4 مكوّنات طبيعيّة ومتوافرة في محالّ بيع المنتجات الطبيعيّة والعطارة.

المكوّنات:

4 ملاعق كبيرة من زبدة الشيا الخام.
ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.
5 قطرات من زيت اللافندر العطريّ.
3 ملاعق كبيرة من ماء الورد.

اقرئي أيضًا : زبدة الشيا كنز من الطبيعة لجمالكِ

توضع زبدة الشيا وزيت جوز الهند في وعاء زجاجيّ صغير ثمّ يوضع هذا الوعاء في وعاء آخر يحتوي على مياه ساخنة، أي بطريقة Bain-Marie، ثمّ يقلّب المزيج بالمعلقة حتى الذوبان. يمكن استبدال هذه الخطوة بإدخال زبدة الشيا وزيت جوز الهند إلى الميكروويف.

يترك الخليط لبضع دقائق حتى يبرد، ثمّ يضاف زيت اللافندر وماء الورد. يمزج الخليط جيّداً بملعقة خشبيّة ومن ثمّ بالخلّاط للتأكد من وجود أيّ تكتّلات. بذلك أصبح بلسم زبدة الشيا جاهزاً للاستخدام.

أضف تعليقا