البيض لشد البشرة وترطيبها وتبييضها في رمضان

يتأثّر الجلد في رمضان من قلّة تناول المياه والسوائل وبحرارة الجوّ العالية، ما يؤدّي إلى جفافه، هذا إضافة إلى تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين الذي يطرد السوائل من الجسم، تناول الأطعمة غير الصحيّة التي تفتقد إلى الفيتامينات والمعادن الضروريّة للجسم لتنعكس صحّة ونضارة على البشرة والتعرّض لأشعّة الشمس ما فوق البنفسجيّة.

لتجنّب جفاف البشرة في شهر رمضان المبارك والذي يتسبّب في ظهور التجاعيد وعلامات التقدّم في السنّ ينصح خبراء العناية بالبشرة باللّجوء إلى الأقنعة الطبيعيّة التي تحتوي على البيض لما له من فوائد في الحفاظ على شباب البشرة لاحتوائه على البروتينات التي تبقي الجلد مرناً وترمّم الخلايا التالفة وعلى فيتامين B2 و B3 المسؤولين عن ترطيب الجلد وخلق طبقة تقيه من عوامل المناخ وكذلك على الزنك الذي يبطىء عمليّة شيخوخة الجلد وظهور التجاعيد.

من بين هذه الأقنعة:

 



 

 

قناع بياض البيض والسكر لشد البشرة


يساعد بياض البيض على شدّ البشرة والحليب على تنقيتها، تطهيرها والتخلّص من البقع، أمّا السكّر فيعمل على تقشيرها وترطيبها أيضاً وإزالة الخلايا الميتة وبالتالي التخفيف من الخطوط العميقة والدقيقة الظاهرة على سطحها.
يخفق بياض بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من السكّر و ½ ملعقة كبيرة من الحليب. يوزّع المزيج كقناع على كامل البشرة ويترك حتى يجفّ تماماً ليشطف فيما بعد بالماء الفاتر، ثمّ البارد.
يكرّر هذا القناع مرّة في الأسبوع للحصول على النتيجة المرجوّة.



قناع بياض البيض مع اللّيمون والعسل لتبييض البشرة


يساعد اللّيمون على تبييض البشرة واستهداف البقع الداكنة والشوائب على سطحها، يعمل على تضييق المسامّ، فيما العسل يغذّي البشرة ويخفّف من الخطوط، ما يجعله مثاليّاً لمقاومة التجاعيد.
يضاف عصير ½ ليمونة صغيرة إلى بياض بيضة واحدة وملعقة صغيرة من العسل النقيّ. تخلط المكوّنات ويفرد مزيجها كقناع على البشرة لمدّة 20 دقيقة، ثمّ يشطف بالماء الفاتر، فالبارد.

اقرئي أيضا : خلطات لعلاج جفاف المنطقة حول العينين قبل رمضان



قناع بياض البيض مع الأفوكادو والألوفيرا لترطيب البشرة


يساعد الأفوكادو على تغذية وترطيب البشرة بعمق، كما يعمل الألوفيرا على تهدئتها وترطيبها بعمق ويضاعف من توهّجها.
تهرس ½ حبّة طازجة من الأفوكادو، تضاف ملعقة صغيرة من جل الألوفيرا أو الصبّار وبياض بيضة واحدة. تخلط المكوّنات جيّداً، ثمّ توزّع على بشرة الوجه، الرقبة واليدين. يترك القناع لـ 20 دقيقة ليشطف بعد هذه المدّة بالماء الفاتر، فالبارد. تمسح البشرة بماء الورد لإنعاشها ومنحها الإشراقة والتوهّج.
طبّقي هذه الأقنعة بانتظام واستمتعي ببشرة مشدودة وناعمة طيلة شهر رمضان.

أضف تعليقا
المزيد من جمالك في رمضان