أزياء عصرية في اليوم الرابع من أسبوع الموضة العربي في دبي

خاض عشاق الموضة خلال أسبوع الموضة العربي في دبي تجربة مذهلةً مع التشكيلات الساحرة التي حملت توقيع نخبةٍ من المصممين ودور الأزياء في اليوم الرابع من هذا الأسبوع ، الذي تجري فعالياته في متجر ’1422‘. 
استعرضت دار ’ريد سكايز‘ تشكيلة جديدة من أزياء الشارع المزدانة بأطراف وتشطيبات غير مشذبة ومزيج من الأنسجة والأنماط الجديدة ولطخات عشوائية من الألوان والتفاصيل العفوية. وتحدث مصمم الدار أوالي بايلي عن التشكيلة بقوله: "نفخر بأن كل قطعة لدينا تنفرد بطابع خاص. ونحرص على تقديم أعلى مستويات الحرفية باعتبارنا علامة فاخرة، والاحتفاء بإرثنا من أزياء الشارع عبر الاستعانة بتأثيرات الرسومات الفنية والصور الجرافيكية العبثية. وتؤكد ’ريد سكايز‘ على أهمية الحفاظ على موضة الشارع مع ابتكار منظور جديد لأزياء الشارع الفاخرة. وتعمل على دراسة مختلف ملامح الموضة من أسلوب الجرونج إلى الأزياء الفاخرة لتسلط الضوء على أبرز الجوانب التي يمكن لها الارتقاء بمجتمع المستهلكين".
هذا وشارك 15 مصمماً صاعداً من معهد ’فاد‘ لتصميم الأزياء والموضة الفاخرة في أسبوع الموضة العربي، حيث قدموا مجموعة من التشكيلات المستوحاة من مفاهيم مناهضة للصيحات السائدة، وعدم التناظر، والبساطة المفرطة، والتصاميم الانسيابية، والأشكال الحيوية المتباينة التي تم إعدادها لتشكل تحفاً فنية من الملابس الجاهزة.


في حين كشفت العلامة الكرواتية ’كري ديزاين‘ لمؤسستها كريستينا بورجا عن مجموعة من الأزياء الصديقة للبيئة انطلاقاً من رسالتها القائمة على أن الموضة يجب أن تتوافق مع المعايير الأخلاقية وتتوافر بأسعار معقولة. وتحرص العلامة على استخدام مواد وأقمشة مستدامة والحد من النفايات وهدر الطاقة في مختلف مراحل العملية. كما ترسخ أهدافها الخاصة بالالتزام بمعايير الاستدامة عبر اختياره القطن العضوي والقطن المعاد تدويره والحرير العضوي والبوليستر والبولي أميد المعاد تدويره كمواد أساسية في تصاميمها. ويتلخص نهجها ببذل كل الجهود المطلوبة بشكل يومي لتحقيق تنمية مستدامة وتعزيز الوعي في قطاع الأزياء ككلّ.
 

اقرئي أيضاً: 

تنوع كبير في اليوم الثالث من أسبوع الموضة العربي في دبي

أبرز صيحات فساتين السهرة من أسبوع دبي للموضة

فساتين سهرة ناعمة 2020 من أسبوع دبي للموضة

أضف تعليقا
المزيد من إتجاهات الموضة