أنف طويل، جبهة عريضة... إكتشفي قصة الشعر التي تخفي هذا العيب في وجهك

تشكو بعضهن من عيب في الوجه مثل الأنف الطويل، الذقن المربع أو البارز، الوجه المستدير كالكرة... وقد لا يردن اللجوء إلى عمليات التجميل. والحل في قصة الشعر المناسبة والتي تخفي العيوب.

 

1 قصة الشعر المناسبة للانف الطويل


تشكو الكثيرات من الأنف الطويل ويسعين غالباً إلى تعديل شكله باللجوء إلى عمليات التجميل. لكن يمكن توفير الجهد والمال واعتماد طريقة أخرى أكثر سهولة وذكاء. فلجعل الأنف يبدو أقل طولاً مما هو عليه في الحقيقة يمكن اختيار قصة الشعر منتصف الطول أي الذي يصل إلى ما فوق الكتفين مباشرة. فهو يجعل ملامح الوجه، وخصوصاً الأنف، تبدو أكثر نعومة. لكن يجب تجنب اعتماد القصة القصيرة جداً لأنها تبرز الأنف وتجعله يبدو غير مناسب لتلك الملامح. وهو ما تفعله الغرة القصيرة أيضاً.  

 

 

2 قصة الشعر المناسبة الجبهة العريضة


قد يبدو الجبين العريض غير مناسب للملامح الأنثوية. ولهذا يمكن إخفاؤه بغرة طويلة تصل إلى الحدّ الأعلى للحاجبين. كما يمكن تغطيته بخصلة شعر طويلة تسرّح عليه مع الاتجاه نحو أحد جانبي الوجه. فهذا يخفي تأثير الجبهة العريضة على نعومة الوجه.

 

 

3 قصة الشعر المناسبة للذقن البارز أو المسنن


في حالة الذقن البارز والحنك العريض ينصح باعتماد قصة الشعر الكاريه Carré الطويلة مع تدرجات عند الأطراف. فهذا يخفّف من حدّة شكل الحنك والذقن. وفي المقابل من الخطأ اعتماد القصة التي تصل إلى حدود الذقن، فهي تجعله أكثر بروزاً.

 

4 قصة الشعر  المناسبة للوجه المستدير


للتخفيف من استدارة الوجه وعرضه يفضل اختيار قصة الشعر الطويلة أو متوسطة الطول على شكل كاريه Carré متدرج. ويمكن أيضاً اعتماد الغرة شرط ألا تكون مستقيمة كي لا تبرز عرض الوجه. ومن الخطأ أيضاً قص الشعر قصيراً جداً.

 

 

أضف تعليقا
المزيد من قصات وتسريحات