عامل نظافة يتبرع بأمواله للأطفال الفقراء طيلة 30 عاماً رغم راتبه "المتواضع"

أعلنت الحكومة الصينية تكريم أحد عمال نظافة الشوارع، باعتباره "بطلاً"، بعد أن دأب على مدار أعوام عديدة على التبرع بجزء كبير من راتبه "القليل"، رغم وضعه المعيشي الصعب للغاية.
وبحسب ما نشره موقع "أوديتي سنترال"، فإن عامل نظافة من شنيانغ في مقاطعة لياونينغ شمال شرقي الصين، يُدعى "تشاو" ويبلغ من العمر 58 عاماً قد تبرع بأكثر من 180 ألف يوان أي ما يُعادل (27 ألف دولار) لعشرات الأطفال الفقراء خلال الثلاثين عاماً الماضية.
وبالرغم من أن الرجل لم يشتر ملابس جديدة منذ حوالي 30 عاماً، ويعيش هو وعائلته في منزل متواضع للغاية، إلا أنه كان يساعد الأطفال الفقراء من خلال التبرع بجزء من راتبه المتواضع على مدار 3 عقود.
ويحصل تشاو على راتب شهري قدره 2000 يوان فقط، أي ما يعادل 300 دولار أميركي، ويعيش أسلوب حياة مقتصدة للغاية، إذ كانت معظم وجباته تتكون من شعرية مغلية بالماء.
وكانت زوجته تسأله دائما عن سبب إعطائه المال للغرباء، في حين أن أسرته في أشد الحاجة إليه، فأخذها إلى قرية جبلية لرؤية الأطفال الذين كان يتبرع لهم، وبعد أن اطلعت على ظروف معيشتهم تمكنت من فهم الأسباب.
وكان قد توفي والد تشاو عندما كان صغيرا للغاية، وعانت والدته من مشاكل عقلية، لذلك اعتمد على لطف وكرم الآخرين طوال معظم طفولته.
ومكنته هذه الطفولة الصعبة من التعرف على كل شيء عن الفقر والعجز، الأمر الذي دفعه لاحقا إلى مساعدة الأطفال الفقراء العاجزين عن العيش.

أضف تعليقا
المزيد من أخبار