وصفات لتفتيح البشرة من المرة الأولى

تفتيح البشرة الداكنة ليس أمراً مستحيلاً مثلما تعتقد الكثير من النساء، فإمّا بطرق طبيّة على يد طبيب جلديّ مختصّ أو من خلال الوصفات الطبيعيّة، هذا إضافة إلى تجنّب الأسباب التي تؤدّي إلى اسمرار البشرة وظهور البقع الداكنة، منها التعرّض المفرط لأشعّة الشمس الضارّة، التلوّث البيئيّ، التوتّر والإجهاد، كثرة استخدام مستحضرات التجميل الغنيّة بالموادّ الكيميائيّة وغير ذلك...

 

من بين الوصفات الخاصّة بتفتيح البشرة الداكنة:



- وصفة الأفوكادو والبابايا لـتفتيح البشرة
تحتوي البابايا على إنزيم البابيين Papain القادر على تفتيح البشرة وتبييضها خلال فترة قصيرة، الأمر كذلك بالنسبة للأفوكادو الذي يرطّب ويفتّح لون البشرة لغناه بفيتامين E و A.

مكوّناتها:
• ¼ حبّة من الأفوكادو.
• ½ خيارة.
• ¼ ثمرة من البابايا.
• ملعقتان صغيرتان من مسحوق الطمي.

 

شاهدي أيضا : 


 

يهرس الأفوكادو مع الخيار والبابايا في الخلّاط الكهربائيّ ثمّ يضاف مسحوق الطمي حتى تتشكل عجينة متماسكة، تفرد على البشرة لمدّة لا تقلّ عن 45 دقيقة قبل الشطف بالماء الدافىء.
يكتفى بتطبيق هذه الوصفة مرّة أسبوعيّاً.

- وصفة التوت الأزرق والزبادي لـتفتيح البشرة
يتضمّن التوت نسبة كبيرة من فيتامين سي C المسؤول عن نضارة وتوهّج البشرة، إذْ يمتلك خصائص مقشّرة للبشرة تعمل تدريجيّاً على تفتيح لون البشرة من خلال إزالة الخلايا الميتة التي تحتوي على صبغة الميلانين المسبّبة لشحوب لون البشرة، كما يحوي التوت مضادّات للأكسدة التي تحارب الجذور الحرّة المتسبّبة بظهور التجاعيد.

مكوّناتها:
• ½ كوب من الزبادي.
• ¼ كوب من التوت الأزرق المهروس.

يخلط التوت مع الزبادي جيّداً ويوزّع المزيج على بشرة نظيفة لـ 20 دقيقة قبل الشطف بالماء البارد.
يواظب على تطبيق هذه الوصفة مرّتين أسبوعيّاً قبل النوم لتحقيق أقصى درجات التفتيح مع ضرورة إجراء اختبار حساسيّة على المعصم قبل الاستخدام.

- وصفة الحليب والبرتقال لـتفتيح البشرة
تحتوي قشور البرتقال على فيتامين سي C وحمض الستريك Citric Acid اللّذين يتوغّلان في المسامّ فيقضيان على خلايا الجلد الميت ويزيلان البقع التي تظهر في الوجه. بدوره الحليب يحتوي على فيتامينات عديدة، كفيتامين D، B2 و B12 فضلاً عن المعادن التي تحتاجها البشرة لتبدو نضرة، كالكالسيوم، الفوسفور، البوتاسيوم، السيلينيوم والبروتين التي تعمل على تغذيتها وتفتيح لونها طبيعيّاً.

مكوّناتها:
• ملعقة كبيرة من مسحوق قشر البرتقال.
• ملعقتان صغيرتان من الحليب.

اقرئي أيضا : علاجات منزلية لجفاف البشرة

يمزج قشر البرتقال المسحوق بعد تجفيفه مع الحليب للحصول على مزيج ذي قوام متماسك، يوزّع على بشرة نظيفة لمدّة 30 دقيقة قبل الغسل بالماء الدافىء.
يفضّل الالتزام بتطبيق هذه الوصفة مرّتين إلى 3 مرّات أسبوعيّاً.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة