ماسكات تحميكِ من تساقط الشعر

تساقط الشعر هو أحد أكثر المشكلات شيوعًا بين الرجال والنساء. وهناك أسباب عديدة وراء هذه الظاهرة، منها الإجهاد، الحمل والولادة، سوء التغذية، ضعف الشعر، والعامل الوراثي و الذي يعد الأصعب.

قد تزيد مشكلة تساقط الشعر خلال شهر رمضان بسبب الصيام لساعات طويلة، وأيضاً إغفال أهمية الترطيب في ساعات الإفطار والتركيز على الأنظمة الغذائية الغنية بالدهون بدلاً من الفيتامينات والمعادن، جميعها أسباب تفاقم مشكلة تساقط الشعر، من ثم أنتِ بحاجة لروتين إضافي لحماية الشعر وتقويته.

 

ماسك بياض البيض وزيت الزيتون لحماية الشعر من الـتساقط


المكونات:
بياض بيضة واحدة (أو حسب كثافة الشعر)
ملعقة كبيرة من زيت الزيتون
ملعقة عسل (اختياري)

 

شاهدي أيضا : 

 

أولاً يفصل بياض البيض عن الصفار، ثم يسخن الزيت بحيث يصبح دافئاً، ثم يخفق المزيج جيداً، ثم يوزع الماسك على فروة الرأس أولاً، ثم بقية الشعر، ويترك لمدة 20 دقيقة، ثم يُغسل الشعر بالماء البارد، ثم يستخدم الشامبو والبلسم.
يكرر الماسك مرة واحدة كل أسبوع.
هذا الخليط غني بالبروتينات والزنك الذي يوقف تساقط الشعر ويساعد في إعادة نمو الشعر.

 

ماسك الشاي الأخضر لايقاف تساقط الشعر


المكونات:
3 من أكياس الشاي الأخضر
كوب من الماء المغلي

يؤخذ كوب من الماء المغلي ثم يضاف له أكياس الشاي الأخضر، ويترك لمدة 10 دقائق حتى يهدأ. يوزع كوب الشاي على الشعر بالكامل بعد استخدام الشامبو كبديل للبلسم ، ويترك على الشعر لمدة ساعة، ثم تُشطف بالماء البارد. لا حاجة إلى الشامبو مرة أخرى، استخدميه 1-2 مرات كل أسبوع.
الشاي الأخضر غني بالمواد المضادة للاكسدة وخصائص مضادة للالتهابات التي توقف تساقط الشعر، كما تساعد خصائصه المهدئة والطبية على تقوية بصيلات الشعر ، مما يسهل نمو الشعر.

أضف تعليقا
المزيد من جمالك في رمضان