الفوائد الصحية للمكسرات

أكدت الدراسات والأبحاث أن المكسرات تسهم في زيادة الرشاقة. وتعتبر هذه الأطعمة ذات فائدة كبيرة، فهي تمد الجسم بالبروتينات والمعادن، لا سيما منها اللوز والجوز والفول السوداني.

 

الجوز

تناول الجوز، بعكس الزيت الذي هو مستخلص، يمنح الجسم أحماض أوميغا بشكل متوازن.

والجوز الطازج أقل احتواء على السعرات الحرارية، إلا أن مكوناته المغذية مخففة بما أنه يحتوي على 10% من الماء مقابل 3% من المادة الجافة.

 يفيد الجوز في حماية الدماغ لاحتوائه على الأوميغا 3 الذي تعمل على تقوية الذاكرة ، كما يحسن الأداء الوظيفي للدماغ في الجسم .

 

إقرئي أيضا  الكركم للتجميل والتوابل والصبغ أيضاً

 

و يساعد الجوز في الحصول على نوم هادئ و مريح، و يحافظ على صحة العظام و قوتها ، كما يساهم أيضاً في فقدان الوزن  لأنه غني جداً بالفيتامينات و العناصر الغذائية كالبروتين  و الأملاح المعدنية، كما يسهم في التئام الجروح  ومنع تساقط الشعر .

 

إقرئي أيضا  بذرة الكتان... وصفات لا تُعدّ

 

اللوز والبندق والفول السوداني

أما اللوز والبندق، فهما غنيان بفيتامين E. ويمنحك 25 غرام منهما بحوالي 6 ملغم من الفيتامين، أي نصف الكمية اليومية الموصى بها.

تناولي أيضا الفول السوداني بكميات صغيرة قبل الغذاء أو العشاء، حيث أنه يحتوي على نسبة جيدة من فيتامين E أيضا بالإضافة إلى نسبة كبيرة من فيتامين PP، أو النياسين، الضروري للتمثيل الغذائي في الخلايا. وتمنحك 100 غرام كل الكمية الموصى بها تقريبا. ومن الجيد أن تسجلي الأيام التي تتناوليه فيها. وسواء أكلت الفول السوداني كاملا أو مقشرا أو على شكل بودرة أو هريس، تناوليه دائما باعتدال.

أضف تعليقا