اللوز يقي من المشاكل الصحيّة

اذا سألت الطبيب أو اختصاصية التغذية عن كيفية تحسين نظامك الغذائي سينصحانك حتماً باضافة بعض المكسرات إليه. اللوز هو أحد أنواع المكسرات المناسبة لنظامك الغذائي اليومي لمساعدته على الوقاية من العديد من المشاكل الصحية بحسب اصدارات جامعة هارفرد الأميركية.

 

 

اقرئي أيضاً الفوائد الصحية للمكسرات

 

من أهم منافع اللوز:

  • تخفيض نسبة الاصابة بأمراض القلب

يحتوي اللوز على كمية كبيرة من الدهون غير المشبعة أي الصحية وهذه الدهون تساعد على تخفيض نسبة الاصابة بأمراض القلب خاصة اذا تم استبدالها بالدهون المشبعة الضارة. بالاضافة إلى ذلك يحتوي اللوز على 10 الى 20 % من حاجتك اليومية للمغنيزيوم.

 

  • تخفيض احتمال الاصابة بالألزهايمر

يحتوي اللوز على مواد تعمل كالدواء المستخدم في علاج مرض الألزهايمر كما أثبتت الدراسات أهمية اللوز في الوقاية من الاصابة بهذا المرض.

 

  • تحسين النظام الغذائي

يجب تناول المكسرات وذلك لنظام غذائي صحي.

 

اقرئي أيضاً فوائد الجوز والمكسّرات

 

  • خسارة الوزن

اللوز غني بالبروتين والألياف، ما يعطيك الشعور بالشبع لفترة طويلة كما يحتوي على المغنيزيوم، المعدن الذي يساعد في تعديل نسبة السكر في الدم مما يقمع الشره والأكل الزائد وبالتالي زيادة الوزن.

 

رغم كل منافع اللوز المذكورة وبسبب احتواء اللوز على 9 سعرات حرارية فقط للغرام الواحد، قد تقعين في فخ تناول اللوز كوجبة غذائية. وقد يؤدي ذلك إلى السمنة لذا حاولي ايجاد طرق أخرى لاضافة اللوز إلى حميتك مثلاً كزيادة قطع اللوز الصغيرة إلى كوب من اللبن مع الدجاج أو في السلطات.

أضف تعليقا