هذه اللحظات التاريخية من عالم الموضة... لا تنسى!

  • كل يوم ثمة جديد في عالم الموضة وبالرغم من أن عالم الموضة مليء بالاحداث الهامة على الدوام وحتى بشكل يومي، إلا أنه ثمة بعض الأمور التي ترسخت في ذاكرة الموضة ولن ننساها يوم.

      فستان مارلين مونرو الابيض الطائر: كم نجمة أعادت إحياء هذا اللوك؟ في  العام 1955، صورت النجمة الأيقونية مارلين مونرو في فستان كلاسيكي أبيض وهو يتطاير على جسمها ومن تصميم William Travilla وتحول الى تصميم أيقوني لا ينسى.


      

      فستان شانيل الأسود القصير: هذا الفستان تمتلكه كل إمرأة في خزانتها. هذا التصميم البسيط في معظم الأحيان ولكنه أنيق ويناسب مختلف خروجاتك تحول الى قطعة أساسية في إطلالات المرأة. وفكرة هذا الفستان تعود الى كوكو شانيل في فستان رسمته بشكل توضيحي في العام 1920 لمجلة فوغ.
     

       النيو لوك من ديور: في العام 1947، قام مصمم الأزياء المزدهر كريستيان ديور بتقديم مجموعته الجديدة والتي تضمنت فكرة الـ “New Look” والتي عكست أكتاف داءرية وخصور ضيقة وتنانير ذات حجم كبير، وهي طلة تحتفي بالأنوثة وتعزز من جمال قوام المرأة.
       

    وفاة أليكسندر مكوين: في الحادي عشر من فبراير في العام 2010، فقد عالم الموضة أحد أعظم مصمميه. فـ أليكسندر مكوين، المصمم البريطاني، كان فقط في الأربعين من عمره عندما أقدم على الإنتحار في منزله في لندن، وجاءت وفاته التي شكلت صدمة لعالم الموضة بعد أيام فقط من وفاة والدته، وقد ترك تأثير كبير على الموضة البريطانية وقد اختير مصمم الأزياء البريطاني للعام أربع مرات.


       

    صدرية مادونا المروسة:  في حين تشتهر مادونا بإطلالاتها غير اللافتة في معظم الأحيان، إلا أن التوب الكورسيه التي تحتوي على صدرية مروسة باللون الزهري التي صممها جون بول غوتييه لها خصيصاً تركت تأثيرها في عالم الموضة. فالديفا في عالم الموسيقى ارتدت هذه الكورسيه في العام 1999 خلال جولتها الغنائية Blonde Ambition، وقد ساهم هذا الكورسيه في تحديد شكل جسم المرأة وألهم المصممين الآخرين لإضافة المزيد من الجرأة الى اللانجيري التقليدي. وقد بيعت هذه القطعة من الكورسيه في مزاد كريستي Pop Culture Auction بسعر 52 ألف دولار أميركي.

     

    أضف تعليقا