فوائد العسل لبشرة نقية وشابة

يحتوي العسل على الكثير من العناصر الغذائيّة الضروريّة لصحّة البشرة، فهو مصدر هامّ لمضادّات الأكسدة ومضادّات الجراثيم، الفيتامينات والمعادن، يمكن الاستفادة من منافعه في إعداد وصفات طبيعيّة تخدم صحّة البشرة وجمالها بدلاً من استعمال المنتجات الكيميائيّة التي قد تضرّ بها.


وصفات طبيعيّة للبشرة من العسل

مهما كان نوع بشرتكِ، إليكِ بعض الوصفات السهلة والسريعة لتحضير أقنعة طبيعيّة من العسل...


العسل مع الطماطم

يعمل مزيج العسل مع البندورة على تفتيح البشرة وجعلها أكثر إشراقاً، كما يعيد لونها الطبيعيّ. والطماطم تحتوي على الليكوبين Lycopene المضادّ للأكسدة، يحميها من عوامل التقدّم في السن ويُبطئ ظهور علامات الشيخوخة. توفّر الطماطم أيضاً حماية للبشرة من أشعّة الشمس ما فوق البنفسجيّة الضارّة.
ضعي بضع قطرات من العسل على ½ حبّة من الطماطم وافركي بها البشرة لمدّة 10 دقائق.

 



 

 

العسل مع دقيق الشوفان
الشوفان منظّف طبيعيّ للبشرة، يساعد على إزالة الأوساخ، الشوائب والزيوت الزائدة التي تسبّب لها العديد من المشاكل، كما يساهم إلى حدٍّ كبير في حماية البشرة من الأضرار التي تسبّبها أشعّة الشمس.
تخلط ملعقة كبيرة من كلّ من الشوفان والعسل بشكل جيّد حتى تتكوّن عجينة، ثمّ تفرك بها البشرة بحركاتٍ دائريّة لطيفة. تكرّر هذه الوصفة مرّة كلّ أسبوع.

العسل، الكركم والحليب
يساعد هذا القناع على ترطيب الوجه، وذلك لاحتوائه على الحليب، كما أنّ الكركم يعرف بخصائصه التي تعمل على تفتيح المناطق الداكنة، أمّا العسل لتجديد البشرة التالفة.
تمزج ملعقة صغيرة من العسل مع ¼ ملعقة من الكركم وملعقة كبيرة من الحليب الكامل الدسم، ثمّ يوضع المزيج على الوجه ويترك لمدّة 20 دقيقة قبل أن يشطف جيّداً بالماء الفاتر ومن ثمّ البارد.
يكرّر القناع 3 مرّات في الأسبوع للحصول على النتيجة المرجوّة.

قناع العسل وماء الورد
يساعد هذا القناع على تفتيح لون بشرة الوجه وجعلها أكثر إشراقاً ونضارة.
يخلط ¼ كوب من العسل مع 3 ملاعق كبيرة من ماء الورد، ثمّ يوزّع المزيج على الوجه ويترك لمدّة 15 دقيقة، ليشطف فيما بعد بالماء البارد.

قناع العسل واللّيمون
فيتامين سي C الموجود في اللّيمون مضادّ قويّ للأكسدة يساعد على تجديد البشرة والتقليل من البقع الداكنة وعلامات التقدّم في السنّ، يحمي الجلد من الجذور الحرّة الطليقة المسبّبة للتجاعيد، بالإضافة إلى أنّه يحتوي على خصائص تبييض.
فقط ضعي بضع قطرات من العسل على ½ ليمونة، ثمّ افركي بها الوجه باتّجاه الأعلى. دعيه لمدّة 10 دقائق ومن ثمّ اغسلي وجهكِ وجفّفيه جيّداً.
تكرّر الوصفة مرّة أو مرّتين بالأسبوع للحصول على أفضل النتائج

شاهدي أيضا : 

 



العسل مع الأفوكادو
الأفوكادو مرطّب طبيعيّ للبشرة يساعد في تجديد خلاياها، يخفّف من حدّة البقع التي تظهر نتيجة التقدّم في السنّ، الندبات والأضرار التي تلحقها الشمس بالبشرة. يحتوي الأفوكادو أيضاً على الحمض الدهنيّ أوميغا 3 الذي يساعد في تليين البشرة وشدّها.
يخلط مقدار ملعقة كبيرة من لبّ الأفوكادو مع ملعقة كبيرة من العسل حتى تتكوّن عجينة متجانسة، ثمّ توضع على البشرة. تترك لمدّة 20 دقيقة ومن ثمّ تغسل بالماء الدافئ.
تكرّر هذه الوصفة بضع مرّات كلّ أسبوع.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة