"الصحة" العالمية تؤكد أن النساء يعشن أطول من الرجال.. فما السبب؟!

كشف خبراء منظمة الصحة العالمية، أن متوسط طول العمر في العالم منذ عام 2000، ارتفع أكثر من 5 أعوام حيث يعادل 72 عاماً في الوقت الحالي.
وأوضحت منظمة الصحة العالمية في تقريرها السنوي، أن متوسط طول العمر في العالم بدأ يرتفع منذ بداية القرن الحالي، بمعدل 5.5، من 66.5 إلى 72 عاماً. وتلاحظ في جميع المناطق زيادة في متوسط عمر النساء مقارنة بالرجال.
كما أشارت المنظمة الدولية إلى أحد أسباب هذا التفاوت في متوسط عمر الجنسين، هو أن الرجال نادراً ما يراجعون العيادات الطبية مقارنة بالنساء، بحسب تقرير المنظمة الدولية، فمثلا في البلدان التي ينتشر فيها وباء نقص المناعة "الإيدز"، تراجع النساء عادة الأطباء ويقمن بالتحاليل اللازمة للتأكد من عدم إصابتهن بالمرض أكثر من الرجال، ويحصلن على العلاج المضاد للفيروسات بانتظام.
وأوضح تقرير المنظمة الدولية إلى أن الرجال أقل مراجعة للأطباء حتى في حالات الأمراض التي يمكن اكتشافها مبكرا، مثل السل وغيره، لذلك هم أكثر عرضة للموت بسبب هذه الأمراض.
كما توجد عوامل أخرى ترتبط بالسلوك وتؤثر في عمر الرجال مقارنة بالنساء. ووفقا للتقرير، فإن الرجال أكثر عرضة لأن يصبحوا ضحايا للانتحار وعمليات القتل وحوادث الطرق.

أضف تعليقا