بذور الشيا تغنيك عن عمليات التجميل

هل سمعتِ من قبل عن فوائد بذور الشيا للجسم، الشعر والبشرة؟

نعم، لبذور الشيا العديد من الفوائد، يمكنكِ من اليوم وصاعداً إضافتها إلى العديد من الأطباق، المعجّنات، الكعك وحتى العصائر.

بذور الشيا غنيّة جدّاً بالأوميغا 3 و6، الأحماض الأمينيّة، الحديد، الكاليسيوم، البروتين وحمض الفوليك، وجميعها عناصر مغذّية للشعر والبشرة.

ما هي فوائد بذور الشيا للبشرة؟

• لأنّ بذور الشيا من أهمّ مصادر الأوميغا 3 و6، فهي تعمل على تمنح البشرة ملمساً ناعماً وتضفي نضارة على المنطقة المحيطة بالعينين التي تعاني من الإرهاق والهالات السوداء.

 


 

 

• تحتوي على مضاّدات للأكسدة قوّية وفعّالة، فهي بذلك تساعد البشرة على مقاومة علامات الشيخوخة وتعزيز مظهرها الشابّ والمتألق.

• أدخلي إلى نظامكِ الغذائيّ اليوميّ كميّة مناسبة من بذور الشيا مرّتين إلى 3 مرّات في الأسبوع لتلاحظي الفرق على بشرتكِ بنفسكِ.

• لجميع أنواع البشرة التي تعاني من البثور، الصدفيّة، الجفاف أو القشرة، بذور الشيا فعّالة في التصدّي لمثل هذه المشاكل وعلاجها، إضافة إلى قدرتها على تحسين ملمس ومظهر الجلد، وذلك بحسب ما أثبتت العديد من الدراسات الحديثة العلميّة والمخبريّة.

بذور الشيا غنيّة جدّاً بالألياف، ما يسرّع البشرة من التخلّص من سمومها ومنحها المزيد من التوهّج، المرونة والنضارة.

• تحتوي على نسب رائعة من المعادن، كالكاليسيوم، المغنيزيوم والفوسفور، وهي عناصر مغذّية للبشرة ومقوّية للشعر والأظافر.

فلمن تبحث عن التوهّج لبشرتها، عليها بإدراج بذور الشيا في نظام غذائها اليوميّ وعدم التفكير مطلقاً في العلاجات التجميليّة. لِمَ المجازفة ما دامت الطبيعة تسخّر لجمالكِ كنوزها، إحداها بذور الشيا؟

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة