كريم طبيعي لترطيب البشرة في رمضان مهما كان نوعها

سواء كان الطقس بارداً أو دافئاً، تحتاج بشرة الوجه الى الترطيب بشكل يومي لتبقى نضرة وندية. كما أن ترطيب البشرة يعمل على تأخير ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة ويعزز من مرونتها وحيويتها. لذلك، سنقدم لك في ما يلي، طريقتين لتحضير كريم طبيعي لترطيب البشرة، بمكونات تعمل على ترطيب البشرة في الأعماق، مهما كان نوعها في  شهر رمضان.

 

الطريقة الأولى

في البداية، ذوبي ملعقتين كبيرتين من الفازلين في المايكروويف. من ثم، اهرسي جيداً حبتين من الخيار، وأضيفيهما الى الفازلين . اخلطي الفازلين والخيار بشكل جيد، وأضيفي الى الخليط ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون. أعيدي تحريك الخليط الى أن يصبح متجانساً، وضعيه في زجاجة نظيفة محكمة الإغلاق، واحتفظي به في الثلاجة، على أن ترطبي به بشرة وجهك مرة يومياً.

 

الطريقة الثانية

اخلطي ربع كوب من زيت اللوز الحلو وملعقة كبيرة من شمع النحل والقليل من الماء. ضعي المكونات في وعاء على النار واتركيه الى أن يذوب شمع النحل ويصبح الخليط متجانساً. انزعي الخليط عن النار وضعيه في الخلاط الكهربائي، وأضيفي إليه ملعقتين كبيرتين من ماء الورد. وحين تحصلين على مزيج كريمي ذي لون أبيض، ضعيه في زجاجة نظيفة محكمة الإغلاق، ورطبي به بشرة وجهك مرة في اليوم.

 

شاهدي ايضاً:

 

 

إقرئي ايضاً:

طريقة صنع كريم لتفتيح الإبط في المنزل

أفضل كريم لترطيب البشرة من صنع يديك

أقوى كريم لترطيب البشرة... تعرفي الى طريقة تحضيره

أضف تعليقا