كيف يساعد الفازلين على اطالة عمر مستحضرات المكياج؟

مما لا شك فيه أن للفازلين فوائد كبيرة لا تعد ولا تحصى، فهذا المستحضر الكريمي الذي يحتوي على تركيبة زيتية فيه أيضاً من شأنه أن يعمل على ترطيب كامل وجهك وشفاهك وجسمك ويمنح شعرك اللمعان الذي لا مثيل له. الا أن ما لا تعرفينه أن للفازلين فوائد سرية أخرى، فهو بالدرجة الأولى يعمل على حماية أدوات مكياجك، فالقليل من الفازلين إليها سيجعل حياتها أطول، ليس هذا فحسب، بل سيساهم من خلال ذلك في ترطيب بشرة الوجه والشفتين وتكثيف الرموش وغيرها الكثير. تعرّفي معنا أكثر الى فوائد الفازلين في هذا المجال والخطوات التي يجب عليك اتباعها.

ظلال عيون كريمي

في حال أصبح ظلال العيون خاصتك قديماً، لا ترميه بل حوّلي تركيبته بواسطة الفازلين من البودرة الى تركيبة كريمية، وبذلك تستفيدين منه لمدة أطول وتضمنين الحصول على ألوان ثابتة على جفنيك تدوم طول النهار بأكمله.

 

احياء الماسكارا

إذا مرّ على شرائك الماسكارا فترة طويلة وبدأت تتكتل على رموشك كلما وضعتها عليها، ليس عليك سوى إضافة القليل من الفازلين إليها، فمن جهة يعيد الى الماسكارا خاصتك حيويتها فلا تعود تتكل على رموشك، ومن جهة أخرى يعمل على تطويل رموشك وتكثيفها ومنحها اللمعان.

إذا كنت تفضّلين الاحتفاظ بكريم الأساس خاصتك، رغم أنه أصبح قديماً وبدأ يجف، أضيفي إليه قليلاً من الفازلين، وهكذا يساهم في تجديد تركيبته وترطيب بشرتك كلما طبقت كريم الأساس هذا عليها في الوقت نفسه.

أحمر الشفاه

 يمكنك من خلال الفازلين تحويل أحمر الشفاه القديم الى مرطب للشفتين بلون جميل، فما عليك إلا إذابة أحمر الشفاه مع كمية قليلة من الفازلين من خلال المايكروويف أو على نار هادئة مع تقليبهما جيداً. من ثم ارفعي مزيج الفازلين وأحمر الشفاه عن النار وضعيه في عبوة زجاجية نظيفة كي يتجمد ويصبح جاهزاً للاستخدام.

 

احمر الخدود او البلاشر

أما أحمر الخدود القديم، فباستطاعتك تحويله الى ملمّع رائع للشفاه، من خلال خلطه مع قليل من الفازلين ووضعه في عبوة مغلقة الإحكام لاستعماله كلما رغبت.

 

أضف تعليقا