مجموعة جديدة لهيرتج للعباءات

تختلف العباءات في تصاميمها، منها ما هو بأكمام واسعة وطويلة، وأخرى بأكمام كلاسيكيّة ضيّقة، لكنّ الموضة السائدة حاليّاً هي عباءات ذات الوجهين والكاب.

 

قبل اختيار العباءة يجب على السيّدة معرفة تفاصيل جسمها وما التصميم الأنسب لها، حتى يتوافق ذلك مع الطلّة الأنيقة التي تريدها، هذا ما أكّدته مصمّمة العباءات "راوية العطاس" من خلال حديثها "للجميلة" بمناسبة إطلاق مجموعة عباءات دار هيرتج الجديدة، والتي تميّزت بتصاميم عصريّة تحاكي الطبيعة مستوحاة من الغابات الاستوائيّة.

 

فكرتها لم تكن وليدة اللّحظة، كما أكدت، مضيفة:" في البداية أودّ الإشارة إلى شركائي بالنجاح إيناس العماري، ونجلا العامودي، فنحن كثلاث سيّدات منحنا عملنا ميزةً مختلفةً عن غيرنا _والحمد الله_ تكلّل إطلاق المجموعة بالنجاح. مجموعتي الأخيرة مجموعة تحاكي الطبيعة مستوحاةٌ من الغابات الاستوائيّة في تداخل الألوان، ففي كلّ موسم تظهر ألوان متعدّدة مشاركة للّون الأسود، الذي يبقى دائماً اللّون الأساسيّ للعباءة، وهو لون محايد مناسب ومتناسق مع كافّة الألوان الأخرى بدرجاتها المختلفة، لذلك استخدام هذا اللّون يعطي مساحةً أكبر وحريّةً أكثر في اختيار الألوان وتداخلاتها التي تتألّق مع الأساس الأسود، وهذا ليس بغريب على ملك الألوان (الأسود) الموجود في كلّ المواسم، كما أنّ الأسود لون مناسب لجميع الأوقات والمناسبات، ويبقى التصميم والألوان المشاركة له هي الفيصل عند اختياره للمناسبات المختلفة".

 

وأضافت:" عندما تكون العباءة بألوان بسيطة وتفاصيل قليلة فإنها مناسبة لأوقات النهار والعمل، بينما تميل إلى السهرات والمناسبات عندما يدخل في تصميمها بعض الشكّ والتطريز، إلا أنّ أساسها جميعاً يبقى ثابتاً وهو النعومة، البساطة والبعد عن التكلّف الذي كان ولازال سمةً تفسد جمال وأناقة المرأة".
تنصح العطاس المرأة باختيار عباءة من خامات ناعمة تنساب على جسدها كالحرير والساتان، فتخفي عيوبه، وتبرز جماله ومحاسنه ولكن في حدود الحشمة والحجاب.

 

ورغم كلّ هذه العصريّة والابتكار التي تميزت بها العباءات في السنوات الأخيرة من حيث الألوان وتطريزاتها المنوّعة، إلّا أنّها حافظت على الحشمة والقواعد الشرقيّة والإسلاميّة الأساسيّة للعباءة الشرقيّة، من حيث شكلها العام، وإخفائها لمفاتن جسم المرأة، ولكن بصورة أكثر عصريّة ومواكبة لأحدث خطوط الموضة.

 

 وعن أهمّ النصائح التي توجّهت بها العطاس للمرأة عند اختيار عباءتها:

 

1_ لا تختاري القماش الحسّاس للعباءات اليوميّة.

2- ابحثي عن طرق المحافظة على العباءة من ناحية تنظيفها وألوانها.

3- ابحثي دائماً عن القّصة المناسبة لكِ وليس عن آخر الصيحات.

4-عند الشراء أون لاين يجب أن تكوني دقيقةً في أخذ القياسات، وألّا تعتمدي على المقاسات العامّة.

5- ابتعدي عن الألوان الزاهية في السهرات.

أضف تعليقا
المزيد من إتجاهات الموضة