وصفات سهلة لتنعيم الشعر ولمعانه

شعر باهت، أي شعر غير صحّي يفتقد للحيويّة واللّمعان، فصحّة الشعر ليست فقط بكثافته وعدم تقصّفه، فلمعانه أيضاً دليل على نعومته وعافيته.

للحصول على شعر لامع وصحّي، عليكِ سيّدتي باتّباع هذه الوصفات الطبيعيّة السهلة التحضير ومكوّناتها غير باهظة الثمن، كما أنّ نتائجها سريعة.

وصفة المايونيز لتنعيم ولمعان الشعر
المايونيز يحتوي على البيض المصدر الغنيّ بالبروتين الذي يتكوّن منه الشعر، إضافة إلى الأحماض الأمينيّة التي تعزّز من صحّة الشعر وتمنحه اللّمعان والنعومة.
مكوّناتها:
• كوب من المايونيز.
• ملعقتان من زيت الأفوكادو.

يمزج زيت الأفوكادو جيّداً مع المايونيز، ثمّ يوزّع الخليط على الشعر من الجذور وحتى الأطراف. يغطّى الرأس بقبّعة الاستحمام النايلون أو الـ Cling Film لساعتين و ½ قبل الغسل بالماء والشامبو.

لنتائج فعّالة، ينصح بتكرار الوصفة مرّة واحدة في الأسبوع.

 

شاهدي أيضا : 

 

 

وصفة زيت الزيتون لشعر لامع
يشهد منذ القدم لفعاليّة زيت الزيتون على الشعر، يمنحه الترطيب، خاصّة للشعر المجعّد والتالف، أو المصبوغ، يتغلغل في الشعرة ويعيد لها القدرة على الاحتفاظ برطوبتها، وذلك لغناه بالأحماض الدهنيّة، كالأوميغا 3 وفيتامين E الذي بدوره يكافح الجذور الحرّة. التي تتسبّب بظهور الشيب، كما يمنح الشعر المزيد من اللّمعان. بدوره صفار البيض يحسّن من لمعان الشعر وملمسه لاحتوائه على فيتامين D بنسب عالية، إضافة إلى البيوتين الذي يقوّي البصيلات، يحمي الشعر من العوامل الضارّة، كأشعّة الشمس ما فوق البنفسجيّة لاحتوائه على فيتامين E، يزيد من كثافة الشعر في وقت قصير لغناه بالكبريت وفيتامين B12...
مكوّناتها:
• ¼ كوب من زيت الزيتون.
• صفار بيضة.
• ملعقة صغيرة من عصير اللّيمون.
• ملعقة صغيرة من خلّ التفّاح.
يخفق صفار البيض جيّداً، ثمّ تضاف له بقيّة المكوّنات. يوزّع المزيج على الشعر المبلول من فروة الرأس وحتى الأطراف ومن ثمّ يغطّى بقبّعة الاستحمام النايلون أو الـ Cling Film لمدّة ساعة و ½ قبل الغسل بالماء البارد والشامبو.

وصفة القرفة لتنعيم الشعر ولمعانه
تنعّم الشعر بشكل ملحوظ وخلال فترة قصيرة وتجعله حيويّاً ورطباً، تنشّط الدورة الدمويّة في فروة الرأس، ما يساعد على علاج القشرة وإزالة السموم المتراكمة فيها نتيجة العوامل البيئيّة والمناخ إضافة إلى الترسبّات التي تخلّفها المستحضرات.
مكوّناتها:
• 3 ملاعق من القرفة.
• ثمرة كبيرة من الموز.
• ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون.

اقرئي أيضا : افضل انواع الشامبو لعلاج مظهر الشعر الدهني

تهرس ثمرة الموز جيّداً، ثمّ تخلط مع القرفة وزيت الزيتون. يفرد المزيج على الشعر لمدّة ساعة قبل الشطف بالماء الفاتر. تعتمد هذه الوصفة مرّة واحدة كلّ أسبوع.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر