اعتني بجمال وأناقة أظافركِ

تماماً كما تعتنين بجمال بشرتكِ، قوامكِ وتسريحة شعركِ، اجعلي عنايتكِ بأظافركِ وجمالها من ضمن روتين عاداتكِ اليوميّة. تفقّدي شكلها ومظهرها واهتمّي بها لتبدو جميلة وصحيّة في كلّ الأوقات.

 

تذكّري أنّ خبراء العناية بالبشرة، يؤكّدون أنّ شكل الأظافر يعكس مدى اهتمامكِ كامرأة بجمال كامل بشرة جسمكِ. ولأنّنا على أبواب موسم جديد، فهي بذلك عرضة لبعض التقلّبات التي قد تكون قاسية عليها لذا وجب عليكِ أن تتفحّصيها بشكل منتظم وتقدّمي لها ما تحتاجه من عناية لتحافظ على شكلها ومظهرها الصحيّ والأنيق.

 

استعيني بقوّة المغذّيات

من الضروريّ الحصول على مجموعة متكاملة من المغذّيات من خلال نظامكِ الغذائيّ اليوميّ، إلّا أنّ الأغلبيّة يصعب عليهنِّ تحقيق ذلك. لذا ننصحكِ بتجربة المكمّلات التي تحتوي على فيتامين B ،السيلينيوم والإنزيم المساعد Q10 ،أوميغا-3 وأوميغا-6. فهذه المغذّيات الغنيّة بالمعادن تقوّي الشعر والأظافر.

 

الأظافر الهشّة والمتشقّقة

الأظافر المتكسّرة الهشّة غالباً ما تكون جافّة أو خالية من الرطوبة الطبيعيّة. السبب الرئيسيّ قد يكون مزيل الطلاء الذي أساسه الأسيتون، والمتسبّب في تكسّر الأظافر. أمّا الأمر الجيّد هو أنّ الأظافر تصبح أقوى غالباً في الصيف مع الطقس الدافئ الذي يزيد من تدفّق الدم وتحفيز النموّ.

لذا ندعوكِ لاتّباع روتين منتظم، يسهل عليكِ العناية بأظافركِ والمحافظة على جمالها.

كذلك عليكِ بالترطيب حين يكون الجلد المحيط بالأظافر جافّاً ومتقشّراً. الكريم الذي يحتوي على بيتا جلوكان الشوفان وفيتامين E يعالج الجفاف ويساعد على استعادة مرونة الجلد، جرّبي Barielle Intensive Hand Treatment Cream ، أيضاً الزيوت المغذّية والغنيّة التي تدلّك برفق حول الجلد على كامل الظفر فتعمل على تليينه وترطيبه بعمق وتمنع تشقّقه وجفافه مستقبلاً. جرّبي Deborah Lippmann Cuticle Oil .

تقدم الكثير من المنتجعات مثل Urban Retreat في متجر هارودز علاج Murad Intensifier Vitamin C لليدين، يقلّل من علامات الشيخوخة المبكرة على الجلد ويرطّب الأظافر والجلد المحيط بها بعمق، كما يعمل العلاج المكمّل النهائيّ بمثابة حاجز لمنع الضرر المستقبليّ.

 

الأظافر المصقولة

الانتقال من موسم إلى آخر من أفضل أوقات السنة للاعتناء بأظافركِ بلون طلاء جديد، مشرق وناعم. لكن أيّ طلاء أظافر لن يبدو متألّقاً أو أنيقاً إلّا بالاعتناء به بشكل يوميّ، فمن الضروريّ الاستعانة بطبقة الأساس، لتسوية النتوءات وتهيئة الظفر للطلاء الملوّن. ضعي طبقات رقيقة جدّاً من الطلاء، اتستعيني ببخّاخ التجفيف السريع إذا كنتِ في عجلة من أمركِ، جرّبي OPI RapiDry Spray الذي يجعل الظفر جافّاً عند لمسه في أقلّ من دقيقة.

أضف تعليقا