سجن بريطاني يُعطي نزلاءه مفاتيح زنازينهم في محاولة لإعادة تأهيلهم!

في قرار غريب من نوعه، تم منح السجناء داخل سجن في بريطانيا مفاتيح زنازينهم، مما يجعل ضباط السجن أن يستأذنوا السجناء قبل الدخول إلى زنازينهم بأن يطرقوا باب الزنزانة أولاً قبل الدخول.
ووفقاً لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فقد قررت إدارة سجن "إتش إم بي بروين، الذي يقع في مدينة ركسهام، أن تقوم بخطوة غريبة من نوعها، وهي إعطاء المفاتيح لنزلاء السجن، في محاولة لـ"إعادة تأهيل المجرمين".
وقد تم وضع هذا القرار الجديد من نوعه للسجن في تقرير صادر عن المعهد الملكي للمهندسين المعماريين البريطانيين ووزارة العدل يسمى "الرفاهية في تصميم السجون".
واتخذت إدارة السجن هذه الخطوة الجديدة بغرض منح السجناء مزيداً من الخصوصية، حتى يتمكنوا من الدخول والخروج من زنازينهم كما يحلو لهم، ولا يزال بإمكان الضباط في حالات الطوارئ الدخول إلى الزنازين دون طرق للبحث والتفتيش.
كما أكدت إدارة السجن أنها ما زالت تحتجز بعض السجناء في زنازين مغلقة، مشيرة إلى أن هؤلاء الأشخاص يطلق عليها "جناة من الفئة ج"، حيث لا يمكن الوثوق بهم وإعطاؤهم مفاتيح زنازينهم.
ومنذ تأسيس السجن في عام 2017، قررت إدارته أن تغير اسم الزنازين إلى "الغرف أو الأجنحة"، واسم مرتكبي الجرائم إلى "الرجال" وليس السجناء، وتشبه زنازين السجن بالفعل الغرف الفندقية، حيث يوجد بكل زنزانة هاتف وجهاز كومبيوتر.
كما يتم السماح للسجناء بطلب وجباتهم من الخارج، والذهاب للنادي الرياضي الموجود في مبنى السجن أو لعب كرة القدم في الملعب المجاور لمبنى السجن.

أضف تعليقا
المزيد من أخبار