درجات احمر الشفاه النيود المناسبة للون البشرة

تعرّفي على درجة أحمر الشفاه النيود التي تناسبك:
- البشرة البيضاء الباهتة: ننصحك بتطبيق أحمر الشفاه النيود بتدرّجات اللون الوردي. اختاري لوناً قريباً من لون شفتيك، ولكن بتدرّجات مائلة أكثر إلى الوردي، فدرجات الوردي ستضفي النضارة على بشرتك وتزيل عنها الشحوب.
- البشرة البيضاء المائلة إلى الزيتوني: ننصحك ب أحمر الشفاه النيودالمائل إلى الوردي الدافئ وبالابتعاد عن درجات البيج، لأنّها ستبدو تماماً كلون بشرتك، في حين أنّ المطلوب هو اللجوء إلى درجات أكثر دفئاً من لون بشرتك حتّى تبرزي شفتيك بمظهر ناعم.

- البشرة الحنطيّة المائلة إلى الزيتوني بنغمات باردة: أنت محظوظة، إذ تناسبك درجتا أحمر الشفاه النيود البيج والوردي، حيث تُعتبر درجات النيود الأنسب لبشرتك، بشرط ألّا تختاري درجة مماثلة للون بشرتك، بل أفتح أو أغمق منه، سواء كانت بنغمة الوردي أو البيج.
- البشرة الحنطيّة المائلة إلى الزيتوني بنغمات دافئة: تحتاجين إلى أحمر الشفاه النيود بدرجات البيج المائل إلى الكاراميل، الذي ينسجم مع بشرتك الدافئة ويحدّد ملامحك أفضل من سواه من الدرجات.

- البشرة الحنطيّة المائلة إلى الاصفرار: ننصحك باختيار درجات أحمر الشفاه النيود المائلة إلى البرتقالي، لإضفاء الحيويّة على بشرتك. وعليكِ أن تبتعدي تماماً عن درجات البيج، لأنّها ستجعل وجهك يبدو رماديّاً شاحباً.
- البشرة البرونزيّة والشعر الفاتح: تتميّزين بجاذبيّة لا مثيل لها، لذا عليك إبرازها من خلال تطبيق أحمر الشفاه اللامع بدرجات البيج، فهو يمنح إطلالتك دفئاً محبّباً.

- البشرة الداكنة بنغمة البنّي الفاتح أو الموكا: اختاري درجات أحمر الشفاه النيودالبرونزي اللامع أو درجات الوردي الذهبي، كذلك درجات الشوكولاته والقهوة.
- البشرة السمراء الداكنة بنغمة البنّي الغامق: يليق بك أحمر الشفاه اللامع الذي يحوي حبيبات من البريق، إذ يضفي الحيويّة على إطلالاتك ويمنحك مظهراً طبيعياً، بشرط أن تكون درجته قريبة من درجة بشرتك.

 

4 أخطاء في تطبيق أحمر الشفاه

الخطأ 1: خطّ أحمر الشفاه الداكن جدّاً

من الخطأ أن يبدو الخطّ المحدِّد داكناً جدّاً. وللحصول على لون متناغم، لوّني كامل شفتيك بالقلم، مع التشديد على الزوايا أكثر من الوسط، ومن بعدها امزجيه بأحمر الشفاه.

 

الخطأ 2: بدء الرسم من وسط الشفة

من المهمّ جدّاً أن تضعي الأحمر بدءاً من وسط الشفة باتّجاه الخارج. فإذا بدأت بزوايا الشفتين، هناك احتمال أن ترسمي خارج حدودها. ولكنْ مع البدء من الوسط، ستتمكّنين من السيطرة على كلّ الزوايا وتحديد شفتيك بشكلٍ مثاليّ.

 

الخطأ 3: اختيار لون يجعل الشفتين تبدوان أصغر ممّا هما عليه

إذا كانت شفتاك صغيرتين وفكّرت بأنّ اختيار اللون الجريء سوف يعطيهما مزيداً من الحجم، تكونين مخطئة، إذ سيكون تأثيره معاكساً لرغبتك. يمكنك اختيار الألوان الجريئة، ولكنْ على أن تكون شفّافة ولامعة.

 

الخطأ 4: إغفال كامل الطلّة

يمكنك أن تعرفي كلّ القواعد المتعلّقة بأحمر الشفاه، ولكن يجب أن تأخذي بعين الاعتبار إطلالتك بكاملها. على سبيل المثال، في حال كنت ترتدين فستاناً أحمر اللون، تجنّبي وضع الأحمر الجريء أو الزهري المشرق، بل اتّجهي إلى الألوان الحياديّة البسيطة.

 

إقرئي ايضاً:

كريم تمويه الشوائب وطريقة استخدامه

الماسكرا الملونة لإيقاظ النظرة وطريقة تطبيقها

طريقة عمل أفضل برايمر للعين في المنزل

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج