زبدة الكاكاو بديل البوتكس لازالة التجاعيد

يعتبر ماسك زبدة الكاكاو والعسل من أهم علاجات لـ ترطيب البشرة  الجافة والحصول على بشرة أكثر حيوية ونضارة، وتعد زبجة الكاكاو من العناصر المفيدة للبشرة الجافة، فهي تحتوي على مضادات الأكسدة ونسبة عالية جداً من الأملاح المعدنية التي تفيد البشرة وتمنحها النضارة والإشراق التي تحتاجه مثل الفسفور، المنجنيز، الحديد، وهذه العناصر أيضاً تساعد بشرتك على مقاومة التجاعيد المبكرة التي تظهر على بشرتك.

ويساعد الشوفان  على مقاومة جفاف البشرة، وهوعنصر ومكون أساسي في هذه الوصفة؛ لأنه يساعد على ترطيب البشرة و مقاومة التشققات. كما يعتبر منظف للبشرة ويعمل على تقشير الطبقة الميتة عليها.


 

ماسك زبدة الكاكاو بالشوفان لترطيب البشرة ومقاومة تجاعيدها المبكرة

المكونات:
نصف ملعقة من زبدة الكاكاو
نصف ملعقة من العسل
ملعقة من دقيق الشوفان
ملعقتان من الحليب.


طريقة إعداد ماسك زبدة الكاكاو بالشوفان
قومي بتحضير طبق عميق ومن ثم قومي بوضع زبدة الكاكاو، وبعد ذلك قومي بوضع العسل وقلبيهما جيداً، وبعد ذلك قومي بوضع دقيق الشوفان على المكونات السابقة واخلطيه جيداً، وبعد ذلك أضيفي الحليب واستمري في عملية التقليب حتى يصبح الخليط متجانساً تماما وتحصلي على عجينة متماسكة ومتجانسة مع بعضها.

ضعي هذا الخليط على وجهك وعلى العنق أيضاً، واتركيه لمدة 20 دقيقة، وبعد ذلك استرخي تماما، بعد مرور 20 دقيقة اتجهي إلى الحمام، وقومي بإزالة الماسك من على وجهك عن طريق استخدام الماء الدافئ ودلكي بيدك جيداً حتى يتم إزالته تماماً.

 

أضف تعليقا