التخلص من التوتر والضغط النفسي بحبتي جوز!

تتضمن يومياتنا الكثير من الأحداث التي قد تسبب الشعور بالتوتر والضغط النفسي والانزعاج وعدم الارتياح. وتتوفر الكثير من التقنيات النفسية والرياضية التي قد تساعد على التخلص من ذلك الشعور ومن تبعاته النفسية والصحية. لكن يمكن أيضاً استخدام طرق بسيطة وسهلة جداً مثل حيلة حبتيّ الجوز. وإليك طريقة تطبيقها.

 

حيلة الجوز للتخلص من التوتر
تتعدد الطرق التي تساعد على خفض مستوى التوتر وعلى الحدّ من الشعور بالضغط النفسي ما ما يترتب على ذلك من تأثيرات نفسية وجسدية سلبية. ومن تلك الطرق ما يتعلق بتناول بعض الأطعمة أو الخلاصات النباتية التي تحفز إنتاج هرمونات ترتبط بالسعادة والهدوء. ومنها ما يستند إلى ممارسة بعض تمارين التأمل والتنفس والخضوع لجلسات تدليك... لكن من الممكن أيضاً تحقيق الهدف نفسه باستخدام حيلة حبّتي الجوز.
ويحتاج تطبيق هذه الطريقة إلى إحضار حبتيّ جوز غير مقشرتين فقط. وبعد ذلك يجب القيام بهذه الخطوات: توضع حبتا الجوز على راحة اليد وتقلب ببطء بواسطة الأصابع مع ممارسة الضغط الخفيف عليها ومع التركيز على التنفس بعمق وانتظام. ويكفي ممارسة هذا التمرين لدقائق قليلة. فهذا يساعد على الشعور بالارتياح وعلى التخلص من التوتر والتأثيرات السلبية للضغوط المتراكمة. ويمكن تطبيق هذه الطريقة كلما دعت الحاجة إلى ذلك.
لكن يفضل عدم القيام بذلك في بعض الحالات مثل الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل. كما يمنع ذلك على الأشخاص الذين يعانون من أمراض البشرة أو اضطرابات التنفس أو مشكلات القلب.
أما في الحالات العادية فيمكن الاستفادة منه للتخلص من آثار الانزعاج النفسي والتوتر والضغط مع ما قد ينتج عنها من تأثيرات ومشاكل صحية خطرة.

 

أضف تعليقا