5 أبراج لا يمكنها التعامل مع التوتر.. هل أنت واحدة منهم ؟

لكل شخص أسلوبه في التعامل مع التوتر، فبينما يحتاج البعض الى بعض الوقت للتخلص منه تعلق فئة أخرى في حلقة مفرغة من المشاعر السلبية.
 
مفتاح التخلص من التوتر هو إيجاد الحل للمشكلة أو الموقف الذي أدى إليه، وعليه من يتمكن من إيجاد الحلول لا يختبر معاناة هذه المشاعر لفترة طويلة، بينما الذي لا يتمكن من إيجاد الحلول يختبر مشاعر التوتر ولفترات طويلة.

الحياة حافلة بمواقف تثير التوتر، ومن لا يعرف التعامل مع هذه المشاعر فهو يسمح لها بأن تستهلكه وتستنفذ قواه وبالتالي ينتقل من حالة توتر الى آخر.

بعض الأبراج لا تعرف كيف تتعامل مع التوتر.. فهل أنت واحدة منهم ؟

 

الجوزاء 21 مايو / أيار - 21 يونيو/ حزيران

برج الجوزاء يتوتر من كل شيء تقريباً ولكن ما يثير توتره بشكل كبير هو إتخاذ القرارات من أي نوع كانت.

البرج هذا لا يعرف كيف يتحمل المسؤولية وعليه وحين يجد نفسه في موقف يتطلب منه حسم الموقف فهو يشعر بتوتر حاد.  قد يكون السبب الخوف أو عدم الثقة بالنفس أو بالقدرة على تولي هذه المهمة أو تلك، ولكن واقع أن الجوزاء يعاني لإختيار ما عليه أن يرتديه يوضح حجم تردده.

الجوزاء ورغم التردد لا يتراجع خطوة الى الخلف على الإطلاق بل يستمر بالسير مع التيار الجارف من المشاعر السلبية لانه يقنع نفسه بانه ان لم يتخذ القرار الان فلن يتخذه على الإطلاق .. والمعضلة هي انه لا يتخذه أبداً.

حجم التوتر في حياة الجوزاء مهول وهو لا يملك أدنى فكرة عن آلية التعامل معه. على البرج هذا الإيمان بانه يملك القوة الكافية التي تمكنه من حسم القرارات. الابراج تنصح الجوزاء بان يحاول التقدم خطوة تلو الاخرى.. خطوات صغيرة حتى يتمكن من حسم القرارت الاكثر أهمية.


السرطان 22 يوينو/ حزيران - 22 يوليو/ تموز

توتر السرطان ينبع من قلقه حول الآخرين طوال الوقت. ولان هذا البرج حدسي فهو لا يمكنه منع نفسه من الشعور بنفس المشاعر التي يختبرها الاخرين خصوصاً الذين يعنون له الكثير. وبما ان السرطان من الابراج المحبة فإن عدد الذين يعنون له الكثير كبير جداً، وعليه فهو وبشكل يومي يتوتر لتوترهم .

المشكلة الثانية مع برج السرطان هو أنه وحين يحاول أن يقلق حيال مشاكله الخاصة فهو يشعر بالذنب لانه يعتبر بأن ما يقوم به أناني وبالتالي يضاعف جرعة التوتر في حياته.

وخلافاً للأبراج الأخرى السرطان يفسر مشاعر التوتر التي يختبرها على أنها امر إيجابي لان ذلك بالنسبة اليه يعني بأنه ما زال يكثرت للاخرين.
على السرطان أن يدرك بأن الصداقة والحب لا تعني عيش حياتهم عنهم بحلوها ومرها.. فهذا البرج وبسبب حساسيته الفائقة يملك ما يكفيه من المواقف التي تثير توتره ولا يحتاج لان يحمل نفسه أكثر مما يمكنها إحتماله.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك


العذراء 23 أغسطس/ آب - 22 سبتمبر/أيلول

خلافاً للسرطان توتر العذراء ينبع من داخله. هذا البرج دائماً يفكر بعشرات الامور ودائماً عليه القيام بشيء ما وبطبيعة الحال فهو يصل الى مرحلة الانهيار تحت الضغوطات.  
برج العذراء  يحاول دائماً أن يكون الصديق المخلص، الشريك القوي، وفرد العائلة الذي يساعد الجميع بينما لا يخصص أي وقت من لنفسه.

على العذراء أن يتعلم كيفية الإعتناء بنفسه وترك الاخرين يعتنون بأنفسهم. لا ضرر في محاولة الاعتناء بالاخرين ولكن حين يضع الشخص نفسه في أسفل اللائحة فإن التوتر الناجم عن ذلك سيبدأ بالنيل منه وستبدأ مرحلة الانهيار بشكل متدرج حتى ينهار العذراء كلياً في نهاية المطاف.


الدلو 20 يناير/ كانون الثاني - 18 فبراير / شباط

الدلو يحاول ألا يسمح للتوتر بأن يسيطر عليه ولكن جميع محاولته تبوء بالفشل. أسوأ عدو للدلو هو عقله الذي يرفض أن ينسى أو يترك الامور تسير كما من المفترض لها ان تسير، فهو ما ينفك يفكر بالامر طوال الوقت حتى يدفع نفسه الى حافة الجنون.

عقل الدلو يتآمر عليه مع العالم الخارجي ويجعل حياته حافلة بالتوتر. فهذا البرج ما ينفك يدخل في مراحل جلد الذات الدائمة، فهو يلوم نفسه على مسار حياته، وعلى مستقبله الذي لم يحققه. الامور التي تثير توتر الدلو هي أبعد ما يكون عن تفكير الابراج الاخرى.

أحياناً يتعامل هذا البرج مع التوتر كمحترف ويمنعه من السيطرة عليه ولكن حين يقرر عقله التمسك بالفكرة نفسها فلا يوجد قوة على هذا الكوكب تمكنه من إخراج تلك الافكار من رأسه.

على الدلو أن يذكر نفسه بأنه الوحيد الذي يملك السيطرة على مسار حياته وهو يمكنه منع عقله من جعله يدور في حلقة مفرغة من مشاعر التوتر الحادة جداً.
 

 الحوت 19 فبراير/شباط - 20 مارس/آذار

الحوت حدسي كما هي السرطان ولكن توتر الحوت لا ينبع من محيطه الخارجي بل من واقع أنه ليس أفضل نسخة ممكنة عن نفسه.

الحوت يفتخر بواقع انه يمكنه ان يكون الصديق والشريك المثالي ولكنه يضع نفسه تحت الكثير من الضغوطات لتحقيق ذلك.
مشكلة هذا البرج هو أنه لا يقبل بأن يكون أقل من ذلك فهو يحتاج لان يشعر بحاجة الاخرين له وبأن يجعلهم يتأكدون بانه سيتواجد من اجلهم حين يحتاجون اليه. أي تغيرات في هذه المعادلة تجعل الحوت يدخل في حالة مخيفة من التوتر.

على الحوت ان يدرك بان الاخرين قد لا يحتاجون اليه احيانا وبان قيمته لا يتم تحديدها وفق معدل حاجاتهم اليه. هو شخص رائع والكل يرى ذلك.. بإستثنائه.

 

إقرئي أيضاً:

هل أنتِ محظوظة ؟ الأبراج تملك الإجابة

علاقتك به من البداية وحتى النهاية كما ترويها الأبراج

من هي الأبراج الأكثر غروراً ؟

أضف تعليقا