طريقة استخدام بياض البيض لعلاج الشعر التالف والمتقصف

يحتوي صفار البيض على الدهون الموجودة في البيض، أما بياض البيض يحتوي على معظم البروتين.

بياض البيض عبارة عن بروتينات كاملة تحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية. نحتاج إلى بروتين في النظام الغذائي اليومي لبناء الأنسجة، بما في ذلك شعركِ.

يتكون الشعر من الكيراتين، وهو أيضًا المكون الهيكلي الرئيسي لأظافركِ. عندما يتضمن نظامكِ الغذائي كمية مناسبة من البروتين ، مثل البيض، فأنتِ تعطي جسمكِ ما يحتاج إليه للحصول على شعر أقوى وأكثر صحة.

 

شاهدي أيضا : 

 

 

كيفية استخدام بياض البيض للشعر

على الرغم من أن تناول البروتين يعزز الشعر الصحي، فإن بعض النساء يستخدمون بياض البيض كماسك للشعر لتغذية فروة الرأس وإصلاح الأطراف التالفة وعلاج تقصف الشعر.
يمكنكِ تطبيق بياض البيض وحده كماسك أو دمجه مع مكونات صحية أخرى مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون.

طريقة ماسك البيض

المكونات:
بياض بيضتين
ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند

 

 

على وعاء صغير، افصلي بياض البيض عن الصفار، أضفِ ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند إلى بياض البيض،مع الخفق جيداً، ضعي مزيج البيض و الزيت على شعر رطب، مع توزيع الخليط من جذور الشعر حتى الأطراف، قومي بتمشيط الخليط على شعركِ بمشط ذي أسنان واسعة، وتأكدي من وصوله إلى كل طبقات الشعر. اتركِ الخليط لمدة 20 دقيقة. يُغسل الشعر بالشامبو و الماء البارد، ثم يُجفف شعركِ كالمعتاد.
يمكن مزج بياض مع مكونات أخرى مثل زيت الخروع وعصير الليمون واللبن الزبادي والعسل والموز وخل التفاح، لعلاج حالات مثل فروة الرأس الجافة و نهايات الشعر المتقصفة.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر