شخص يشقّ رأس صديقه بفأس لرفضه البحث عن سيدة للزواج منها!

قضت محكمة الجنايات لمجلس قضاء ورڤلة الجزائرية، بالإعدام شنقاً على رب أسرة يدعى "ز.ط" ويبلغ من العمر 57 عاماً، بالإضافة إلى غرامة تعويضية بنحو 100.000 دينار جزائري لارتكابه جناية القتل العمدي مع سبق الإصرار والترصد، فيما برّأت المحكمة باقي أفراد أسرته من التهم المنسوبة إليهم، والتي تتعلق بجنحة طمس معالم الجريمة وعدم التبليغ.
وبحسب ما نشرته صحيفة "النهار" الجزائرية، فتعود مجريات الجريمة إلى 3 مارس 2016، حيث راح ضحيتها شاب في الثلاثينات من العمر، وهو أب لطفل، وبطلها كهل في الخمسينات من العمر، حيث إن ذنب الضحية الوحيد أنه استجاب لدعوة صديقه للقدوم إلى مسكنه العائلي كعادته.
وبمجرد وصول الضحية إلى عتبة منزل صديقه دارت بينه والجاني مشادات كلامية، تطورت إلى جريمة قتل، بعدما ثار جنون القاتل على خلفية تلقيه عبارات خادشة بالحياء، استشاط غضباً وأسرع بالدخول إلى بيته.
وأثناء لحظة ما كان الضحية يستعد للمغادرة غدره من الخلف بضربة قاتلة على مستوى رأسه بواسطة فأس، أزهقت روحه في مشهد مأساوي درامي، ولم يتماسك الجاني نفسه من هول ما ارتكبه وراح يهدده أفراد عائلته بتصفيتهم جميعا في حالة إخطار مصالح الأمن أو أية جهة أخرى.
وأوضحت مجريات التحقيق أن سبب الشجار يعود إلى طلب الجاني من الضحية مساعدته والتوسط له للبحث عن امرأة للزواج منها كزوجة ثانية، لكنه رفض طلبه، وهو ما أشعل فتيل غضبه حياله وقتله على الفور.

أضف تعليقا
المزيد من أخبار