8 حيل من الخبراء لتجنب أضرار مستحضرات التجميل

قد تجلب مستحضرات التجميل اليومية العديد من الأضرار لبشرتك؛ لذا نتعرف سوياً فيما يلي على هذه الأضرار وطرق تجنبها مع حيل الخبراء.
من أضرار مستحضرات التجميل أنها قد تسبب الحساسية وتهيج واحمرار البشرة والطفح الجلدي، كما قد تكون السبب في انتشار وتفاقم مشكلة البثور وانسداد مسام الجلد وتشكل الرؤوس السوداء.
كما قد تسبب لمعان البشرة وإلحاق الضرر بالعينين خاصة إذا كنت تستخدمين الرموش المزيفة بالإضافة إلى تساقط الرموش بسبب المواد اللاصقة وطرق إزالة الماسكارا غير الصحية.
حيل لتجنب أضرار مستحضرات المكياج من الخبراء
تفقدي صلاحية منتجك التجميلي باستمرار، ويمكنك تعليم لاصقات بعد شرائه لتتذكري مدة صلاحيته كتعليم تاريخ فتح العبوات الجديدة؛ كي تتجنبي كل مشكلات البشرة المذكورة سابقاً. في الغالب تجدين أسفل مستحضرك التجميلي العلامة 6M أو 12M أو 24M، وهذا يعني أن المستحضر صالح لفترة 6 أشهر أو 12 شهراً أو 24 شهراً وهكذا...
تجنبي كل مستحضرات التجميل التي تحتوي في تركيبتها على مواد مفتحة للبشرة؛ لأن لها تأثيراً سيئاً على البشرة مع الاستخدام المستمر.

حددي نوع بشرتك واستخدمي مستحضرات التجميل المناسبة لها


حددي نوع بشرتك، واستخدمي مستحضرات التجميل المناسبة لها، للبشرة الجافة على سبيل المثال اختاري البلاشر الكريمي بدلاً من الباودري للتقليل من احتمالية انسداد المسام.
اشتري مستحضراتك التجميلية من ماركات عالمية موثوق بها، ولا تلجئي لتقليص الميزانية بابتياعك مستحضرات رخيصة خاصة تلك التي لا تدون مكونات المنتج عليها. فكيف تضمنين هذه المكونات الخفية والرخيصة، والتي قد تشكل خطراً كبيراً على بشرتك؟!
اختيارك للماركات العالمية وإن كانت باهظة الثمن، يعني انتقاءك منتجاتٍ خضعت للعديد من البحوث والدراسات العلمية والتجارب والفحص المخبري.
أبعدي مستحضراتك التجميلية عن الشمس؛ كي لا تفقد موادها الحافظة بسبب تسرب الأشعة فوق البنفسجية لها وبفعل الحرارة.
احتفظي بكريمات العينين والبشرة بالثلاجة؛ لأن البرودة تعزز من قوة المنتج.
تجنبي المواد اللاصقة والرموش المزيفة؛ لأنها تتلف رموشك الطبيعية وتسبب تساقطها.

أضف تعليقا