10 خلطات سحرية تغنيك عن كل المستحضرات المبيضة.. طريقتان بالفيديو

التعرّض بكثرة لأشعّة الشمس، التلوّث، التوتّر، الإرهاق، والعديد من المشاكل النفسيّة والصحيّة تكون أسباباً لبشرة شاحبة وفاقدة للحيويّة.
كريمات متعدّدة، مستحضرات معالِجة، مراهم وجلسات كريستال وغيرها من الحلول التي قد تلجئين إليها للتخلّص من شحوب البشرة وتعبها، غافلة عن حلّ في متناول يديكِ أو الأجدى قوله في متناول مطبخكِ. الموادّ الغذائيّة الطبيعيّة الموجودة في هذا الركن من منزلكِ لا تقلّ أهميّة عن العلاجات التي تعتمدينها عادة، وربّما تفوقها ووتميّز عنها بأنّها خالية من أيّ موادّ كيميائيّة.

1-الزبادي: غطّي بشرتكِ بطبقة من الزبادي لمدّة 10 دقائق قبل أن تغسلي وجهكِ بالماء الفاتر. يمكنكِ تكرار هذا القناع بشكل يوميّ حتى تلاحظي أنّ بشرتكِ أصبحت أكثر نضارة وإشراقاً.
-اخلطي ملعقة صغيرة من الزبادي مع نصف ملعقة من العسل، ثمّ طبّقي هذا الخليط على وجهكِ وعنقكِ لمدّة ربع ساعة قبل شطفهما بالماء الفاتر.
-اخلطي الزبادي مع القليل من عصير اللّيمون ورقائق الشوفان للحصول على عجينة سميكة تطبّقينها كقناع على بشرتكِ ممّا يكسبها النعومة والترطيب المطلوب.

2-العسل: طبّقي العسل على بشرة وجهكِ واتركيه لبضع دقائق قبل غسله بالماء الدافئ. هذا العلاج يزيل الخلايا الميتة ويكسب بشرتكِ مظهراً منعشاً ومشرقاً، يمكنكِ تكراره بشكل يوميّ.
-لتحضير قناع يضفي الإشراق على بشرتكِ، اخلطي مقدار ملعقة صغيرة من العسل، اللّيمون والحليب البودرة مع نصف ملعقة صغيرة من مسحوق اللّوز. طبّقي هذا القناع على بشرتكِ لمدّة ربع ساعة، ثمّ اغسليه بالماء البارد، على أن يتمّ تطبيق هذا القناع 4 مرّات أسبوعيّاً للحصول على النتيجة المرجوّة.

3-جل الصبّار: تخلّصي من الطبقة الخارجيّة من ورقة الصبّار واضغطي على قلبها للحصول على هذه المادّة الجيلاتينيّة السميكة التي ننصحكِ بتطبيقها على بشرة وجهكِ لمدّة 30 دقيقة قبل غسلها بالماء الدافئ. يمكنكِ تكرار هذه العمليّة مرّتين أسبوعيّاً.

4-طحين الحمّص: اخلطي طحين الحمص مع القليل من ماء الورد للحصول على عجينة سميكة تطبّقينها على الوجه، اليدين والساقين لتفتيح لونها. اتركيها إلى أن تجفّ قبل غسلها بالماء الدافئ.

5-الكركم: اخلطي القليل من مسحوق الكركم مع كريمة الحليب للحصول على عجينة سميكة تطبّقينها على بشرتكِ حتى تجفّ، ثمّ اغسليها بالماء الفاتر. المواظبة على هذا العلاج تساعد في تفتيح لون البشرة.
-اخلطي ملعقتين صغيرتين من طحين الحمّص مع ملعقة صغيرة من عصير اللّيمون ونصف ملعقة من مسحوق الكركم. طبّقي هذا القناع على بشرتكِ لمدّة 20 دقيقة، ثمّ اغسليه بالماء الفاتر.

6-الخيار: ضعي شرائح الخيار مباشرة على البقع التي ترغبين بتفتيحها، اتركيها لبضع دقائق قبل غسل البشرة بالماء. كرّري هذا الأمر بشكل يوميّ.
-ابرشي خيارة واخلطيها مع القليل من العسل. طبّقي هذا القناع على بشرتكِ وعنقكِ لمدّة 20 دقيقة قبل غسله بالماء الدافئ. كرّري تطبيق هذا القناع صباحاً ومساءً لتفتيح لون البشرة.
-اخلطي ملعقة من عصير الخيار مع ملعقة من عصير اللّيمون واتركي هذا الخليط على بشرتكِ حتى يجفّ، ثمّ اغسلي وجهكِ بالماء الفاتر. كرّري هذه العمليّة مرّة يوميّاً.

7-البرتقال: حضّري عجينة بخلط ملعقتين صغيرتين من عصير البرتقال مع مسحوق الكركم. طبّقي هذا القناع على بشرة وجهك قبل النوم على أن تغسليه في الصباح التالي، وكرري هذه العناية بشكل يومي للحصول على النتيجة المرجوة.
- اطحني قشور البرتقال المجفّفة للحصول على بودرة تخلطينها مع القليل من اللّبن. طبّقي هذا القناع على بشرة وجهكِ لمدّة تتراوح بين 15 و20 دقيقة، ثمّ اشطفيه بالماء الفاتر. من شأن هذا القناع أن يخلّصكِ من بقع الكلف على الوجه، ولكن لا تستعمليه أكثر من مرّتين في الأسبوع.

8-البابايا: مرّري الجهة الداخلية من قشرة البابايا على بشرة وجهكِ، ثمّ اغسليها بالماء البارد وجفّفيها جيّداً. يمكنكِ تكرار ذلك بشكل يوميّ.
-اهرسي ثمرة بابايا ناضجة واخلطيها مع عصير ليمونة، ثمّ دلّكي بشرة وجهكِ وعنقكِ بهذا الخليط واتركيه لمدّة نصف ساعة قبل غسلها بالماء البارد. كرّري هذا العلاج مرّة أسبوعيّاً حتى تلاحظي أنّ بشرتكِ أصبحت أكثر إشراقاً.

9-اللّيمون: غمّسي قطعة من القطن في عصير اللّيمون ومرّريها على بشرة وجهكِ مع التشديد على المناطق المغطّاة بالبقع. يمكنكِ أيضاً تمرير ربع ليمونة مباشرة على بشرة وجهكِ. اتركيها لمدّة نصف ساعة، ثمّ اغسليها بالماء الفاتر. تكرار هذا العلاج بشكل يوميّ من شأنه أن يفتّح لون بشرتكِ ويمنع ظهور الندبات عليها.
-اخلطي 3 ملاعق صغيرة من عصير اللّيمون مع ملعقة من مسحوق الكركم للحصول على عجينة تطبّقينها على بشرتكِ لمدّة نصف ساعة، ثمّ اغسلي بشرتكِ بالماء الدافئ. يمكنكِ تكرار هذه العمليّة بشكل يوميّ.

10-رقائق الشوفان: اخلطي رقائق الشوفان مع القليل من عصير الطماطم واتركي الخليط على بشرتكِ لمدّة 20 دقيقة قبل شطفها بالماء الدافئ من خلال القيام بحركات دائريّة مقشّرة للتخلّص من الخلايا الميتة. يمكنكِ استعمال هذا القناع يوميّاً.
-اخلطي ملعقة صغيرة من رقائق الشوفان، مع القليل من مسحوق الكركم وبضع قطرات من عصير اللّيمون للحصول على عجينة سميكة. طبّقيها على بشرتكِ واتركيها لتجفّ قبل غسلها بالماء الدافئ. يمكنكِ تكرار القناع يوميّاً.

خلطة سريعة لاضاءة وتبييض البشرة المتعبة

خلطة آمنة لتبييض البشرة السمراء بسرعة

شاهدي ايضا

خلطة بياض الثلج لتفتيح البشرة مع رولا  

أقدم وأسهل خلطة لتفتيح البشرة في دقائق

خلطة سريعة لتفتيح وتسمين الوجه مع رولا

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة